منسقية كلية تربية زنجبار تنظم دورة تدريبية شطرنجية

> زنجبار «الأيام» عارف علوان :

> * شهد مقر منسقية الانتقالي بكلية تربية زنجبار صباح أمس الثلاثاء تدشين الدورة التدريبية في تطوير مهارات الشطرنج التي تنظمها منسقية الكلية بالتنسيق مع فرع اتحاد اللعبة بالمحافظة والتي تقام برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي وإشراف تنفيذية انتقالي أبين ، ومنسقية المجلس بجامعة أبين والتي تستمر لمدة 3 أيام بمشاركة 25 متدربا من طلاب الجامعة والذي يحاضر فيها الحكم الدولي في الشطرنج والأمين العام للعبة بالمحافظة علي إبراهيم العمري.

* وخلال التدشين الذي شهد حضور رئيس منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي في جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل ومدير عام مكتب الشباب والرياضة في المحافظة الكابتن أحمد صالح الراعي أكدت د . ندى شفيق عطا رئيسة منسقية الانتقالي بكلية تربية زنجبار أن الدورة تأتي كختام لفعاليات عام 2022 ، والهادفة إلى تنمية مهارات الشطرنج عند الطلاب المشاركين في الدورة ، مع توفير ما يحتاجونه في مثل هكذا دورات تدريبية منوعة وأنه سيكون هناك تكريم لصاحب المراكز الثلاثة الأولى في ختام الدورة من خلال إقامة مسابقة بينهم في اليوم الأخير.. شاكرة تعاون ودعم كل من قيادي انتقالي المحافظة ومنسقية الجامعة على تنظيم هذه الدوره والإسهام في إنجاحها.

* من جانبه أشار المدرب والمحاضر في هذه الدورة علي إبراهيم أن الدورة التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام تتضمن الجانبين النظري والتطبيقي، حيث يشمل الجانب النظري تعريف المشاركين بلعبة للشطرنج وأساسيات اللعبة وقواعدها إلى جانب بعض الاستراتيجيات والإطلاع على قانون اللعبة وتعديلاتها ، فيما يشمل الجانب العملي إجراء مباريات في لعبة الشطرنج وتنفيذ استراتيجيات وخطط اللعب واكتساب النقاط وتحقيق الفوز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى