محافظ المهرة يؤكد اهتمامه ودعمه لذوي الاحتياجات الخاصة

> الغيظة «الأيام» خاص:

> نظمت جمعية رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالمهرة، اليوم الأربعاء، حفلا خطابيا وفنيا وتكريميا احتفاء باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة وتحت إشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ودعم البرنامج السعودي لإعمار اليمن.

وثمن المحافظ محمد بن ياسر جهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وتدخلاته في كافة المجالات الخدمية والإنسانية.


وأشار إلى أن السلطة المحلية توجه دعمها الكامل لفئة المعاقين من ذوي الاحتياجات الخاصة واستثمار طاقاتهم وإبداعاتهم المختلفة.

وأكد على أهمية دمج شريحة المعاقين في المجتمع لاكتشاف مواهبهم وطاقاتهم.

وأكد فائز بلحاف مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتعمل بجهد لتوفير الخدمات لهذه الفئة والعمل على إعطائهم حقوقهم التي كفلها القانون إسوة ببقية فئات المجتمع.

وأوضح محمد جباز بلحاف المدير التنفيذي لجمعية رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة أن الجمعية تعمل على تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية لمنتسبيها وتأهيليهم.


وأكد عبدالله باسليمان مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مكتب المهرة على ضرورة دمج المعاقين في المجتمع وبناء قدراتهم عبر الأنشطة المجتمعية المختلفة.

وتضمنت الاحتفالية مجموعة من الوصلات الفنية والتراثية من الموروث المهري وعرض قصص نجاح للمعاقين حركيا وقصيدة شعرية وأوبريت فني يجسد كيفية دعم المعاق والأخذ بيده ودمجه في المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى