جامعة لحج تبحث إنشاء وتأسيس متحف جيولوجي

> الحوطة «الأيام» خاص:

> بحث د. أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج مع محمد عبدالحميد الزغير مستشار هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، اليوم الأربعاء إمكانية إنشاء وتأسيس متحف جيولوجي في الجامعة.

وأكد فضيل، على أهمية فتح مجالات التعاون المشتركة مع القطاعات العامة والتي لها علاقات بالجامعة من خلال احتياج العديد من التخصصات العلمية في الجامعة ليستفيد طلاب قسم الجغرافيا والعلوم، مشيرا أن الجامعة تسعى لتعزيز هذه الشراكة مع هيئة مساحة الجيولوجيا والثروات المعدنية من خلال إمكانية إنشاء وتأسيس متحف جيولوجي في الجامعة وأن هذا الأمر سيعرض في اجتماع مجلس الجامعة لمناقشته واتخاذ القرارات المناسبة بشأنه، وأن الجامعة لديها النية الكاملة في فتح آفاق علمية متنوعة في شتى المجالات تعود بالفائدة للطلاب

وأشار الزغير، إلى أن هذه الخطوة والتي تأتي بناء عن رسالة د. محمد علي المتاش رئيس اللجنة الاقتصادية العليا في المجلس الانتقالي الجنوبي والذي اقترح فيها بإنشاء متحف جيولوجي، مضيفا أن المتحف سيضيف الكثير من الفوائد العلمية خصوصا لبعض الأقسام التي ترتبط بالجيولوجيا وسيقدم رسالة علمية ترويجية للمستثمرين في الصخور والمعادن الصناعية.

وأوضح جهاد عبدالله محسن شاكر مدير عام متحف الجيولوجيا بمحافظة لحج، أن المتحف سيقدم خدمات للطلاب والباحثين والمستثمرين والمهتمين في جانب المعادن والجيولوجيا والثروات الطبيعية ويعتبر معيار حضاري وواجهة للمحافظة بشكل عام، داعيا قيادة جامعة لحج بالتعاون والتنسيق المشترك في إنشاء المتحف الجيولوجي لتحقيق مكاسب علمية وأكاديمية لدى الجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى