المنتخب الأول يكسب فريق لافينيا المصري وديا بهدف محمد السقطري

> القاهرة «الأيام» العزي العصامي :

> * فاز منتخبنا الاول لكرة القدم على فريق لافينيا المصري وهو من فرق القسم الثاني ، التي تلعب في الدوري المصري، بهدف وحيد سجله المهاجم محمد السقطري، في المباراة التي أقيمت أمس الجمعة في ملعب الفريق المصري ضمن معسكر منتخبنا الخارجي المقام حاليا في محافظة بني سويف.

* وهذه هي المباراة الـ 4 لمنتخبنا في هذا المعسكر ، تحت إشراف المدرب التشيكي (ميروسلاف سكوب) المدير الفني الذي واصل اختباراته للاعبيه ، معتمداً على تغيير بعض المراكز ، والظهور بتكتيك مختلف عن المباريات السابقة .. وكانت تشكيلة منتخبنا في الشوط الاول ، قد تكونت من اللاعبين : سالم الهارش في المرمى ، وكل من : مدير عبد ربه ، هارون الزبيدي ، عمر شارد ، أحمد الوجيه ، محمد فوزي ، محمد هاشم، أنيس المعاري، عبد الجبار العبادي، علي العمري، وعمر الداحي .. وقد أنهت هذه المجموعة الشوط الاول بدون أهداف مع تحمل الضغط الهجومي ، والتعامل معه بشكل إيجابي، وفتح الثغرات في دفاع الخصم الذي يعتمد على القوة الجسمانية والكرات الطويلة.

* أما تشكيلة منتخبنا في الشوط الثاني فقد كانت مكونة من : حارس المرمى (محمد أمان) .. واللاعبون : نادر سهل ، أكرم البحري ، عماد الجديمة، جار الله الزغاري ، عبد الجبار العبادي، حمزة حنش ، منيف جسار، محمد الطيري، محمد الداحي، ومحمد السقطري .. علماً أن لاعبنا الجديمة كان قد خرج مصاباً بإصابة طفيفة بسبب التدخلات القوية ليحل بديلاً عنه (عمر شارد)، فيما خرج عبد الجبار العبادي في منتصف الشوط الثاني حيث لعب بديلاً عنه (عمر الداحي)، فيما غاب عن المباراة اللاعب (حمزة محروس) الذي يواصل تعافيه من إصابة بسيطة لحقت به مطلع الاسبوع.

* ومع بداية الشوط الثاني شكل لاعبو منتخبنا خطورة من خلال الاستحواذ على منطقة الوسط وبناء الهجمات المتلاحقة التي أثمرت عن هدف جميل للاعب محمد السقطري بعد أداء جماعي جيد مطلع الشوط الثاني .. والشيء الجيد الذي ظهر على لاعبينا أن الأخطاء بدأت تقل بالتدريج ، وأن الإنسجام أخذ مكانه في صفوفهم أثناء اللعب ، كما أن لياقة المباريات بدأت تُعطي ثمارها، بعد أن ظل اللاعبون لأكثر من ستة أشهر من دون مباريات .. أما خط دفاع منتخبنا ، فقد كان نموذجاً طيباً في هذه المباراة ، خاصة في جانب الأداء المتوازن ، والذي مكن لاعبينا من تأمين المنطقة الدفاعية ، والاعتماد على بناء الهجمات من الخلف وتمويل المهاجمين بالكرات.

* الجدير بالذكر أن نفس الفريق المصري ، الذي ينافس على الصعود إلى الدوري المصري الممتاز ، سبق وأن خضنا معه لقائين سابقين في الجمعتين الماضيتين قبل هذه ، وفاز على منتخبنا في الاولى التي كانت من ثلاثة أشواط بهدفين مقابل هدف .. وفي الثانية من شوطين بهدف وحيد.

* هذا .. ومن المقرر أن يلعب منتخبنا مواجهة أخرى هي الخامسة له بعد غد الإثنين، ستكون أمام أحد أندية القاهرة ، حيث يجري الترتيب لها حالياً ، من قبل (إدارة بعثة منتخبنا) ، على أن يخوض منتخبنا مباراة سادسة ، ستكون هي الأخيرة في (معسكر مصر) يوم الجمعة القادمة ، خاصة بعد أن تعذر إقامة مباريات تجريبية دولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى