الجمعية الدولية: قمنا بمعاينة أكثر من 7 آلاف مستفيد من الطلاب والمعلمين بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> قالت الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، اليوم الأحد، وصل عدد المستفيدين من المعاينات الطبية التي تقوم بها فرق الصحة المدرسية التابعة للجمعية في مديريات محافظة عدن إلى أكثر من 7200 مستفيد من الطلاب و الكادر التعليمي.

وأوضح د. محمد ديب درباع المدير الإقليمي للجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب أن الخدمات قدمت في أكثر من 40 مدرسة تم زيارتها خلال شهرين من انطلاق أنشطة المشروع الذي تنفذه الجمعية الدولية وبالتنسيق الكامل مع السلطات الصحية المحلية.

وأشار درباع إلى أن المشروع يأتي للمساهمة في تحقيق توصيات قطاع الصحة واستراتيجية وزارة الصحة العامة للحفاظ على نظام مراقبة الأمراض وتعزيز ودعم فرق الاستجابة السريعة وتمكينها وتقوية نظم المعلومات الصحية والاستجابة السريعة قبل تفشي الأوبئة في المناطق المتضررة.

وأضاف: "المشروع يعد دعم للنظام التعليمي بمنظومة صحية قادرة على مساندة القطاع الصحي ودعم منظومات الصحة المدرسية، وذوي الاحتياجات الخاصة وإجراء الإحالات الطبية اللازمة مع إدارة الصحة المدرسية".

وأشادت د. نور سالم الكوني مدير إدارة الصحة المدرسية بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الجمعية الدولية لدعم نشاطات الصحة المدرسية وساهمت في دعم الكادر الحكومي الصحي ووفرت الخدمات الصحية المجاني.

وأوضحت الكوني أنه تم معاينة الطلاب المرضى وتقديم المعالجة الدوائية اللازمة لهم من الأمراض السارية والمعدية والأوبئة، بالإضافة إلى التوعية والنظافة الصحية العامة ومراقبة الطلاب لتجنب أي أمراض معدية مثل الأمراض المرتبطة بالنظافة العامة والأمراض السارية.

وأكدت المسؤولة التربوية أن عدد جلسات الصحة المجتمعية والدعم النفسي الاجتماعي بلغت أكثر من 600 جلسة استهدفت الطلاب في المدارس التي تم زيارتها بينما بلغ عدد الإحالات 103 من الإحالات إلى المراكز الصحية الحكومية، داعية لمراجعة المراكز الصحية في حال الحاجة لأي دعم صحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى