مواطنون يطالبون محافظ لحج بحماية أراضيهم وتنفيذ أوامر القضاء

> تبن «الأيام» خاص:

> شكا أهالي منطقة الرباط في مديرية تبن بلحج، أمس الأحد، من تدخل قوة عسكرية عرقلت تنفيذ أوامر قضائية يحوزونها صادرة عن محكمة الحوطة الابتدائية بالمحافظة وتنص على عدم التعرض والبناء على أراض تخصهم.

وناشد أهالي الرباط، سلطات المحافظة لإنصافهم وحمايتهم من تعديات طالت أراضيهم بالمنطقة.

وجاء في المناشدة نحن عمرو وعلي وعزب عبدالحكيم عبدالله فضل تقدمنا إلى محكمة الحوطة الابتدائية بمحافظة لحج بطلب أمر على عريضة رقم 8/ 1444 بتاريخ 8/ 9 /2022م، للمطالبة بوقف إجراءات التصرف بأرضنا ضد مقدم ضدهم الطلب الهيئة العامة للأراضي بمحافظة لحج.

وبحسب بيان المناشدة، أصدرت محكمة الحوطة قرارا نص على وقف أي إجراءات تتعلق بالأرض وتنفيذ قرار المحكمة بعدم التصرف فيها حتى الفصل النهائي في أصل الدعوى المرفوعة من جانبنا للمحكمة.

وأضاف البيان: "على الرغم من قرار المحكمة والموجه لمدير أمن مديرية تبن بعدم التصرف فقد فوجئنا بأعمال بناء في الأرض قام بها الطرف المشكو به فلجأنا مجددا للمحكمة والتي وجهت مدير قسم شرطة الرباط بوقف الاعتداء على الأرض واتخاذ الإجراءات حيث احتجز القسم الأشخاص الموجودين في المكان إلا أننا تفاجأنا بإطلاقهم من القسم والعودة مجددا للبناء على الأرض وقيل إن الإفراج عنهم تم بتدخل قوة عسكرية تتبع أحد الألوية العسكرية في المحافظة".

وطالب المواطنون محافظ لحج ومدير الأمن بإنصافهم ومنع القوة العسكرية المذكورة من عرقلة تنفيذ أوامر القضاء وعدم التعرض لأراضيهم حتى الفصل النهائي في الدعوى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى