​تأهيل 20 أمنيا حول الضبط القضائي والمواثيق الدولية بالضالع

> الضالع «الأيام» غازي النقيب:

>
افتتحت مؤسسة "رايتس فاونديشن"، اليوم الأحد، فعاليات البرنامج التدريبي لأفراد وضباط الشرطة والحزام الأمني في محافظة الضالع، تحت عنوان "سلطات مأموري الضبط القضائي وضوابطها وفقا للقوانين الوطنية والمواثيق الدولية".

وأكد رئيس انتقالي محافظة الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد على أهمية مثل هكذا دورات تهدف إلى تطوير الأداء وتمكين مأموري الضبط القضائي من العمل بما يتوافق مع حقوق الإنسان وحمايتها.
وشدد المسؤول الانتقالي على ضرورة الاستفادة من هذه الدورة وأن تكون مخرجاتها إيجابية تسهم في تنمية مهارات رجال الضبط القضائي، واحترام حرية الإنسان وحقوقه وكرامته.


وتحدث رئيس المؤسسة زيد الإدريسي، أن الدورة تأتي امتدادا لبرنامج الشبكة المدنية والمؤسسة في كل محافظات الجنوب والذي يتضمن تمكين المشاركين من مبادئ حقوق الإنسان في الاتفاقيات الدولية والتشريعات الوطنية وتعريفهم بالسلوك الأخلاقي والقانوني للمكلفين بإنفاذ القانون والذي يستند إلى قواعد سلوك الموظفين القائمين على إنفاذ القانون المعتمد بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتستهدف الدورة 20 متدربا من مأموري الضبط القضائي وسيتم تعريفهم على معايير حماية حقوق الإنسان للموقوفين والنزلاء والتزامات القائمين على إنفاذ القانون باحترام كرامتهم المتأصلة كبشر وكذا التعرف على أساسيات حقوق الإنسان والقوانين الوطنية المتعلقة بالاحتجاز وقانون تنظيم هيئة الشرطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى