​مياه تعز: انخفاض الإيرادات من مليار وستمائة مليون إلى 25 مليون سنويا

> تعز «الأيام» خاص:

>
​ترأس محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم الاثنين، اجتماعا لمجلس إدارة فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي، وممثلين عن المنظمات المهتمة بالمياه، لمناقشة خطط العمل وإيجاد المعالجات الممكنة لقطاع المياه.

واستمع مجلس الإدارة إلى تقرير وعرض قدمه مدير فرع المؤسسة بالمحافظة سمير عبد الواحد، تطرق فيه إلى أوضاع المؤسسة قبل الحرب والأضرار الكبيرة التي لحقت بالمؤسسة وتدمير مقراتها وكذلك شبكة المياه وتعطل شبكات الصرف الصحي ونهب محتوياتها حيث بلغت الإيرادات (25) مليون سنويا مقابل مليار وستمائة مليون قبل الحرب.

وتطرق عبدالواحد إلى الجهود التي أثمرت عن تغطية نسبة 33 % للمدينة بالمياه بعد توقف كلي خلال السنوات الأولى للحرب ومقابل 71 % قبل الحرب وتغطية نسبة 37 % بشبكات الصرف الصحي مقابل 62 % قبل الحرب في ظل وجود 4 حقول رئيسية وجوفية للمياه في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات، لافتا إلى توقف دعم الوقود من المنظمات مما تسبب بتراجع مستوى الإنتاج اليومي حيث تعمل 5 آبار فقط من معدل 31 بئرا لتزويد المدينة بالمياه.

كما تضمن التقرير الدعم المقدم من السلطة المحلية وتدخلات المنظمات الدولية والخطط المستقبلية لحل مشكلة المياه.

وأشاد شمسان، بالجهود المبذولة من فرع المؤسسة وتدخلات المنظمات، مشيرا إلى أنه يجري التنسيق مع وزارة المياه واليونبس لإيجاد حلول ومعالجات لمشكلة المياه، مؤكدا دعم السلطة المحلية لكل الحلول الرامية لزيادة تغطية المدينة بالمياه.

وأقر الحاضرون عقد اجتماع شهري لمجلس الإدارة للإسهام في حل الإشكالات ودعم الجهود المبذولة في قطاع المياه والصرف الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى