​ميدفيديف يناكف الغرب بتوقعات 2023: حرب أهلية أميركية وانهيار الاتحاد الأوروبي

> موسكو«الأيام»بلومبرغ:

> نشر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف في سلسلة تغريدات عبر حسابه في "تويتر"، الثلاثاء، مجموعة توقعاته للعام المقبل في سياق حمل نوعاً من المماحكة مع الغرب، رجح فيها اندلاع حرب أهلية أميركية وانهيار الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن توجه الأسواق المالية العالمية نحو آسيا.

وبدأ ميدفيديف تغريداته بالإشارة إلى أنه "عشية رأس السنة الجديدة، يهتم الجميع بإعلان توقعاتهم، ويخرج كثيرون بفرضيات مستقبلية كما لو كانوا يتسابقون على التوصل إلى أكثر التنبؤات سخفاً وعبثية. هذه مساهمتنا المتواضعة. هاكم ما قد يحدث في 2023".

وقال ميدفيديف إن سعر النفط سيرتفع إلى 150 دولاراً للبرميل والغاز إلى 5 آلاف دولار لكل ألف متر مكعب، كما ستنضم المملكة المتحدة إلى الاتحاد الأوروبي مجدداً، بعدما خرجت منه في إطار اتفاق "بريكست".

وتوقع المسؤول الروسي "انهيار" الاتحاد الأوروبي بعد عودة المملكة المتحدة، ووقف استخدام اليورو كعملة للاتحاد الأوروبي.

وتابع أن "بولندا والمجر ستحتلان المناطق الغربية من أوكرانيا الموجودة سابقاً"، متوقعاً انفصال إيرلندا الشمالية عن المملكة المتحدة وانضمامها إلى جمهورية إيرلندا.

أما في فرنسا، فقال ميدفيديف إن "حرباً ستندلع بين فرنسا والرايخ الرابع" (الاسم الرسمي لألمانيا النازية في الفترة ما بين 1871 و1945 ويعني الإمبراطورية الألمانية) الذي سينشأ، و"يشمل أراضي ألمانيا وتوابعها، أي بولندا ودول البلطيق وتشيكيا وسلوفاكيا وجمهورية كييف وغيرها"، وفق تعبيره.

حرب أهلية وانهيار مالي

أميركياً، توقع ميدفيديف في سلسلة التغريدات اندلاع "حرب أهلية"، وانفصال كاليفورنيا وتكساس إلى دولتين مستقلتين نتيجة لذلك. كما ستشكل تكساس مع المكسيك تحالفاً.

ورجح أيضاً أن الملياردير الأميركي إيلون ماسك سيفوز بالانتخابات الرئاسية في عدد من الولايات التي ستُمنح للحزب الجمهوري بعد انتهاء الحرب الأهلية.

ولفت ميدفيديف أيضاً إلى مغادرة جميع أسواق الأسهم الكبيرة الولايات المتحدة وأوروبا، والانتقال إلى آسيا .

كما أشار إلى انهيار صندوق النقد الدولي والبنك الدولي بسبب انهيار نظام "بريتون وودز"، ‏الاسم الشائع لمؤتمر النقد الدولي، فضلاً عن توقف تداول اليورو والدولار كعملات احتياطية عالمية، واستخدام العملات الرقمية بشكل نشط بدلاً من ذلك.

وختم سلسلة تغريداته قائلاً: "أعياد سعيدة لكم جميعاً، أصدقاءنا الأنجلو ساكسون (مجموعة القبائل الجرمانية التي استقرت في إنجلترا منذ القرن الخامس)، وخنازيرهم الصغيرة السعيدة"، وهو ما أشار إلى أن التوقعات جزء من المماحكة السياسية.

ماسك: توقعات أسطورية

_______
من جانبه، رد إيلون ماسك على توقعات الحليف المقرّب من فلاديمير بوتين بحدوث حرب أهلية أميركية في عام 2023، قائلاً إنها "أسطورية".

وكتب رئيس شركة "تسلا" في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "سلسلة تغريدات أسطورية!".

وأضاف في تغريدة أخرى بعد ساعات: "هذه بالتأكيد التنبؤات الأكثر عبثية التي سمعتها على الإطلاق، وتظهر كذلك عدم معرفة صادمة بتقدم الذكاء الاصطناعي والطاقة المستدامة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى