تدريب 46 طبيبا لتعزيز ومساندة مرضى الحالات النفسية بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> نظمت لجنة الإنقاذ الدولية بمحافظة أبين، اليوم الثلاثاء، اختتام أعمال الدورة التدريبية في برنامج رأب الفجوة في الصحة النفسية والتي تأتي بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة ومكتب الصحة بأبين.

وشارك في الدورة التدريبية 46 متدربا ومتدربة من العاملين الصحيين لمديريات زنجبار وخنفر ولودر.

وتلقى المشاركون المهارات المعرفية والمعارف العلمية في مجال الدعم النفسي في رأب الفجوة في الصحة النفسية في مجتمعاتهم المستهدفة وتعرف المشاركون كيفية تقديم النصائح والإرشادات للحالات النفسية وطرق عرضها على الطبيب النفسي المختص بلجنة الإنقاذ الدولية IRC.

وأوضح د. جلال محمد ناجي اختصاصي طب نفسي بضرورة متابعة الحالات النفسية وعرضها على الطبيب المختص ومتابعة علاجها وتشجيعها وتوعية المجتمع بكيفية التعامل مع الحالات النفسية وتقبلها.

وأكد أن المجتمع ينظر لتلك الحالات بنوع من التشاؤم وعدم تقبل فكرة علاجها وعرضها على الاختصاصيين في الصحة النفسية، وأنه كطبيب نفساني واجه الكثير من الصعوبات في فكرة علاج الحالات النفسية ولكنه عمل برامج بجهوده الذاتية وكانت ناجحة.

ودعا المشاركين في كافة التخصصات نفسية وباطنية أو جراحية وتمريضية وكوادر إدارية وغيرها، عمل النصائح والإرشادات للمرضى والفئات الاجتماعية الأخرى بتجنب القلق والتوترات النفسية والعصبية والذهنية وإرشادهم بمضاعفاتها على الصحة البدنية، وكذا إرشادهم بكيفية التعامل مع الحالات النفسية وتقبلها وتقديم النصح والإرشاد لها، وأن العمل بشكل متكرر ومتواصل يتقبله المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى