لحج.. مناقشة الأوضاع الصحية والخدماتية لمخيم اللاجئين بخرز

> الحوطة «الأيام» خاص:

> ناقش محافظ لحج أحمد عبد الله تركي، اليوم الثلاثاء، مع أريك مسؤول المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في عدن الأوضاع الصحية والأمنية والتعليمية والأعاشية والخدماتية لمخيم اللاجئين في منطقة خرز بمديرية رأس العارة والمضاربة، بحضور مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي د. هشام السقاف إدارة المخيم والمشائخ والأعيان وقادات المجتمع المضيف.

وأشاد تركي، بالدور الكبير الذي تلعبه المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في رعاية سكان المخيم منذ سنوات، مشيرا إلى أن المحافظة تتطلع إلى تعزيز الخدمات الإنسانية لسكان المخيم في قطاعات المياه والكهرباء والصحة، مؤكدا على ضرورة التنسيق المشترك مع السلطة المحلية في المحافظة بما يضمن معالجة الصعوبات التي قد تعترض نشاط المفوضية في تأدية مهامها الإنسانية والتنسيق المستمر مع الشركاء.

وثمن أريك، دور السلطة المحلية ووقوفها الدائم إلى جانب نشاط المفوضية، شاكرا جهود المجتمع المضيف ووقوفه إلى جانب إدارة المخيم ومساهماته في نشر ثقافة المحبة والسلام، مؤكدا أن المفوضية سترفد إدارة المخيم خلال العام القادم بعدد من الكوادر من ذوي الخبرات لتعزيز وتطوير الخدمات لسكان المخيم والتي سيستفيد منها المجتمع المضيف.

وأقر اللقاء على استمرار النشاط الإنساني للمفوضية وتقديم خدماتها لسكان المخيم، بعد أن كانت قد أوقفت تقديم خدماتها الإنسانية في عدد من المجالات بمخيم خرز بسبب احتجاجات الأهالي من المجتمع المحلي حول عدد من القضايا تسبب في توقف خدماتها الصحية والمياه والكهرباء بشكل كامل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى