لحج.. مستفيدون يطالبون منظمة بصرف مستحقاتهم المقدرة بـ 147 مليون ريال

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> نفذ عدد من المستفيدين من مشروع النقد مقابل العمل التابع لمنظمة سمبس بمحافظة لحج، أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المتبقية ضمن المشروع.

ورفع المحتجين عدد من الشعارات مطالبين قيادة المحافظة بالتوجيه للجهات المختصة لصرف مستحقاتهم المتأخرة منذ خمسة أشهر، محملين مكتب الزراعة المسؤولية تجاه ما يحدث من مماطلة وتسويف تجاه تأخير صرف ما تبقى من المستحقات بحسب العقود المبرمة مع المستفيدين.

وقال ناصر جعفان نائب رئيس الجنة مجتمعية وأحد المشرفين: "هناك 600 مستفيد من المشروع يعملون في مجال تصفية الأعبار من السيسبان بواقع 8400 باليوم بحسب الاتفاقية"، مشيرا أنهم تفاجأوا بصرف مستحقات 60 يوما فيما تبقى للمستفيدين مستحقات 30 يوما بمبلغ إجمالي يقدر بـ 147 مليون ريال بواقع 254 ألف ريال لكل مستفيد، وأن ما يحدث من تأخير في صرف المستحقات يعد تحايل، محمل السلطة المحلية ومكتب الزراعة المسؤولية تجاه عدم صرف ما تبقى من مستحقاتهم.

مها أحمد، أحد المستفيدات من المشروع تشير إلى أنها عملت 6 أشهر إلا أنها لم تتسلم سوى مستحقات 4 أشهر، مطالبة المنظمة بصرف المستحقات المتبقية وعدم التحايل على مبالغ المستفيدين.

ورفعت السلطة المحلية بمديرية الحوطة مذكرة للمنظمة اطلعت "الأيام" على نسخة منه تطالب بصرف مستحقات المدة المتبقية للعاملين ضمن المشروع، وفقا لما هو معتمد من قبل الجهة المنفذة للمشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى