متابعة الأوضاع الصحية للأهالي والنازحين بحجة

> حجة «الأيام» خاص:

> قام د. قاسم بحيبح وزير الصحة العامة بزيارة تفقدية للمشاريع التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية شمالي محافظة حجة للاطلاع على الأوضاع الصحية للأهالي والنازحين والمشاريع الخدمية المقدمة من المركز في المنطقة.

وتفقد المسؤول الصحي الأول في البلاد بمعية المستشار بمركز الملك سلمان للإغاثة د. علي الغامدي ومحافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، مشاريع الصحة والإمداد المائي الممولة من المركز في مديريات ميدي وحيران وحرض وعزلة بني حسن بمديرية عبس.

واطلع بحيبح على نظام البصمة الإلكتروني الذي تم تدشينه للمشاريع الصحية المتمثلة بمركز الجعدة الصحي ومركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية ومشروع العيادات المتنقلة في مديريات المحافظة، مشيدا بما سيقدمه نظام البصمة من حفظ ملفات المرضى في النظام الإلكتروني وتنظيم دورة الخدمات الطبية المقدمة للمستفيدين.

وأشاد بحيبح بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة قائلا: "إنه الداعم الأول للقطاع الصحي بعشرات المشاريع في اليمن، مشيرًا إلى أن التدخلات الوحيدة في المحافظة هي عبر مركز الملك سلمان للإغاثة".

وأكد المستشار بالمركر الغامدي أن المركز يستعد لإقامة مخيم لمعالجة أمراض العيون، إلى جانب ذلك سيتم تجديد مشروع التغذية للأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات وتنفيذ مشاريع صحية أخرى في عدد من مديريات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى