مقتل 24 منهم 5 جنوبيين في أعنف مواجهات شمال الضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

> هزيمة ساحقة لقوات صنعاء في معارك شمال الضالع
> قتل نحو 30 شخصا في مواجهات اندلعت، مساء أمس الأول، واستمرت حتى نهار الجمعة بين القوات الجنوبية وجماعات الحوثي على خطوط التماس في محافظة الضالع.

وبحسب مصدر عسكري، فإن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وجماعة الحوثي في قطاعي الثُّوخب وحبيل يحيى شمال غرب الضالع.

وأفاد المصدر بأن المواجهات تخللها قصف مكثف متبادل بأسلحة ثقيلة، وهي المواجهات التي أسفرت عن مقتل 5 من قوات المجلس الانتقالي وإصابة 8 آخرين، مقابل سقوط 19 قتيلا في صفوف الحوثيين.

وتأتي تلك المواجهات بعد أيام من مقتل جندي على خلفية عملية قنص منسوبة للجماعة شمالي الضالع، بالتزامن مع استقدام الجماعة تعزيزات عسكرية إلى مواقعها الأمامية، وتكثيف عملياتها الاستطلاعية بطائراتها المُسيرة على مواقع القوات الجنوبية المشتركة.

يذكر أن التصعيد الميداني في محافظة الضالع التي تعد همزة الوصل بين المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثي والمحافظات التي تسيطر عليها قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، يأتي بعد مرور 3 أشهر من انقضاء هدنة الأمم المتحدة التي استمرت في اليمن 6 أشهر، منذ أبريل الماضي، وانتهت في أكتوبر الماضي دون التوصل إلى اتفاق على تمديدها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى