​تواصل فعاليات مخيم العيون لإجراء 400 عملية بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

>
دشن المخيم المجاني لمعاينة وجراحة العيون بمحافظة الضالع، أمس، الذي افتتحه اللواء الركن المحافظ علي مقبل صالح، ود. إياد صالح عبدالله مدير عام مكتب الصحة، ود. محمد محسن الحيدري مدير عام مستشفى النصر العام بالمحافظة.

ويأتي المخيم الطبي الجراحي الخاص بمرضى العيون في المحافظة بتمويل من نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى التابع لمركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل عن سير عمل المخيم والذي يهدف إلى جراحة أكثر 400 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات بتقنية الفاكو وبإشراف كادر طبي متخصص.


وأشاد بالمخيم الخاص بالعيون كون المحافظة بحاجة ماسة إلى تدخل العلاجي وخصوصا في مجال العيون وحث المواطنين على الالتزام بالنظام والهدوء حتى يتمكن الفريق بالقيام بالعمل بالشكل الصحيح.

وقال مسؤول الصحة، إن محافظة الضالع بحاجة ماسة إلى تدخلات طبية في جميع النواحي وخصوصا في مجال العيون، وبحاجة إلى دعم أكثر فهناك شريحة واسعة من الناس الذين هم بحاجة إلى تدخل علاجي وخصوصا في أمراض لعيون.

وأشاد رئيس لجنة الإغاثة بالجهود المبذولة في القطاع الصحي بتنفيذ مثل هذا المخيمات التي تساهم في التخفيف على المواطنين بهذا الظروف الصعبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى