مشروع لتأهيل وتطوير 16 مشفى محورية في شبوة

> عتق «الأيام» خاص:

> أطلقت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، اليوم السبت، مشروع تطوير مستشفيات محافظة شبوة، وذلك في إطار تحديث ودعم المنظومة الصحية بالمحافظة.

ويأتي المشروع في إطار توجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، ورئيس المؤسسة، لتخفيف وطأة المعاناة الإنسانية عن اليمنيين من خلال تبني المبادرات الصحية النوعية التي تعنى بالرعاية الشاملة في ظل ما يعانيه القطاع الصحي من صعوبات.

ويتضمن المشروع تأهيل وترميم وتجهيز مستشفيات محافظة شبوة بالمستلزمات الصحية، ورفدها بالكوادر والتخصصات الطبية لضمان سير عملها، وتوفير الرعاية الصحية لليمنيين.

وسيبدأ العمل في المشروع على مرحلتين، تشمل الأولى تجهيز وتأهيل 4 مستشفيات محورية تشكل أولوية في المحافظة، تليها المرحلة الثانية التي تشمل 12 مستشفى من المستشفيات المحورية في مختلف مديريات المحافظة.

وأكد وكيل محافظة شبوة المساعد سالم النسي أهمية هذه المبادرة الداعمة للقطاع الصحي واحتياجاته في محافظة شبوة.

وأشاد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة، د. علي ناصر الذئب بهذه المبادرة، مؤكدا أنها ستشكل نقلة في القطاع الصحي بالمحافظة، وتأتي ضمن جهود مؤسسة خليفة للتطوير والارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها القطاع الصحي في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى