رحلة ترفيهية لـ 700 طفل من ذوي الإعاقة من 3 محافظات

> محافظات «الأيام» خاص:

> نظم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، أمس الأحد، رحلة ترفيهية مفتوحة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من أعضاء الجمعيات والمؤسسات ذات الاختصاص بمحافظات عدن ولحج وأبين.


وأوضحت فاتن سالم مستشارة المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين أن هذه الفعالية تأتي تواصلا للبرنامج الاحتفالي الذي أعده الصندوق بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين، حيث تم جمع ما يقارب 700 من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة و100 مشرف من الجمعيات العاملة لدى الصندوق بالإضافة إلى أولياء أمورهم وأمهاتهم ليقضوا يوما فرائحيا في مدينة الملاهي (الكمسري) بمدينة عدن.


ولاقت الفعالية ردود أفعال إيجابية من خلال حديث العديد من المشاركين حيث عبرت نسرين عبدالله الحبيشي مديرة مدرسة التربية الشاملة لذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة لحج عن سعادتها وهي تشارك أطفال مدرستها في اليوم المفتوح والسعادة والفرح على وجوههم.


وأشاد طه غالب يوسف رئيس جمعية المعاقين حركيا في لحج بدور صندوق المعاقين وتنظيمه العديد من الفعاليات احتفاء باليوم العالمي للمعاقين.


وأشار إلى أنه يشعر اليوم بالفرح وهو يشاهد السرور والبهجة على وجوه الأطفال المعاقين وهم يمارسون اللعب والتسلية مع أهاليهم وزملائهم من الأطفال في العاصمة عدن وبقية المحافظات.


فضيلة القاضية منى صالح محمد رئيس جمعية "أنا وليس إعاقتي" أكدت أنه لأول مرة تحصل مثل هكذا فعالية خاصة منذ تحرير العاصمة عدن.


وأضافت: "نحن اليوم سعداء وفرحون وأطفالنا من ذوي الاحتياجات الخاصة في هذا اليوم وتحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلا بصندوق رعاية وتأهيل المعاقين وإن تنظيم مثل هكذا احتفالات تساعد على إظهار قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة"، آملة أن يكون العام الجديد 2023م عاما ذا زخم أكثر لذوي الاحتياجات الخاصة والعاملين معهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى