​ضباط وجنود يطالبون الرئاسي بإقالة قائد القوات الخاصة بأبين

> زنجبار "الأيام" خاص:

>
طالب ضباط وجنود القوات الخاصة بمحافظة أبين، أمس السبت، وزير الداخلية اللواء حيدان ومدير أمن أبين العميد أبو مشعل الكازمي والقائد العام للقوات الخاصة بإقالة قائد القوات الخاصة بأبين العقيد محمد العوبان.

وبحسب التفاصيل، طالب الجنود الجهات المسؤولة ذات القرار بتغير وإقالة العقيد محمد العوبان حيث لم يكن قائدا عسكريا يعمل بالضوابط العسكرية أثناء ممارسة المهام الموكلة إليه وقد حول قيادة القوات الخاصة بأبين إلى نظام قبلي.

وأشار الجنود إلى أنه مارس التهميش والإقصاء للضباط والجنود ومنعهم من ممارسة أعمالهم العسكرية لتبقى القوات الخاصة بالمحافظة في ضعف وتحت هيمنته الخاصة.
وشكا الجنود من قيام القيادي العسكري باستقطاع مرتبات الضباط والجنود تحت مسمى الخصم.

وبحسب مصادر "الأيام"، فإن مرتبات المئات من الجنود تتعرض للخصميات ووصل الخصم إلى نصف الراتب دون حق قانوني ولا مراعاة للظروف المعيشية التي يعيشها الجنود.

ووفقا للتفاصيل، فإن أكثر من 1000 ضابط وجندي يتم الاستحواذ على مرتباتهم شهريا بحجج واهية وما زالوا حتى الآن لم يستلموها رغم المناشدات والوقفات المتكررة.

وطالبوا المجلس الرئاسي ممثلا بالرئيس رشاد العليمي ونائبه اللواء عيدروس قاسم الزبيدي بوقف هذا العبث وإقالة العوبان من قيادة وحدات الأمن الخاصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى