خطة لإنشاء معهد التجارة والصناعة وتأهيل كوادر القطاع العام بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> دشنت وزارة الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن، اليوم الاثنين، اجتماعا ضم مدراء عموم إدارات الوزارة ناقش معهم ما تم تنفيذه في العام المنصرم والخطط المستقبلية للعام الجديد.

واستعرض علي عاطف وكيل وزارة الصناعة والتجارة إنجازات العام المنصرم والصعوبات والتحديات التي واجهتهم في تنفيذ الأعمال الموكلة إليهم ومجمل مستوى التنفيذ لكل إدارة.

وناقش الاجتماع الإنجازات التي تحققت في العام المنصرم ومنها المعهد التجاري والصناعي المزمع البدء في إنشائه هذا العام الجديد وما يعول عليه في تأهيل كوادر القطاع العام والخاص، وإنشاء اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة ولجنة المحاسبين القانونيين ولجنة حماية المستهلك، وكذا أهمية البوابة الإلكترونية للوزارة والربط الشبكي مع مكاتب الوزارة بالمحافظات والذي سيدشن في الأشهر القليلة القادمة، إضافة إلى النقلة النوعية في السجلات التجارية الصناعية بشكلها الرقمي الجديد تماهيا مع المتغيرات الرقمية المتطلب العمل بها.

وأشاد الوكيل عاطف، بالجهود الكبيرة التي بذلت للنهوض بالعمل المؤسسي وفق التوجهات الحكومية والمسارات والخطط المدروسة، مؤكدا بأن قيادة الوزارة ستعمل على حلحلة المعوقات والتحديات وفق الأطر والإمكانيات المتاحة، مشددا على مضاعفة الجهود والعمل بوتيرة عالية وتأهيل الكوادر الشابة وتنميتها بالخبرات المتراكمة وتفعيل دورهم المحوري في تنمية الاقتصاد الوطني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى