متابعة نشاط قسم حديثي الولادة بصداقة عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> نفذت إدارة الصحة الإنجابية بوزارة الصحة العامة بالعاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية للأقسام الخاصة بالنساء وحديثي الولادة والعمليات والطوارئ التوليدية في مستشفى الصداقة التعليمي.

وأشارت د. حميدة زيد مدير عام الصحة الإنجابية بوزارة الصحة إلى أن الزيارة تأتي بهدف تقييم الأداء والإشراف على كيفية الأداء وخدمات العمل في المستشفيات والصعوبات التي تواجهها، وتواجه الكادر الطبي، إضافة إلى حصر عدد الاقسام الخاصة بأقسام الصحة الإنجابية ونسبة وفيات المواليد والمشاكل الأساسية.

واستمعت المسؤولة في القطاع الصحي من د. محمد باصرة نائب المدير العام لشؤون النساء والولادة إلى شرح موجز عن أهم المشاكل والقضايا التي تهم المشفى، موضحة أن وزارة الصحة ممثلة بالإدارة العامة للصحة الإنجابية توليان كل اهتمامهما لهذه المستشفيات وتعملان على حل كل الإشكاليات التي تواجهها وأن الزيارة تأتي في إطار برامج ونشاطات الإدارة العامة للصحة الإنجابية للعام الجديد 2023م.

وأضافت: "هناك زيارات أيضا لمحافظتي لحج وأبين في قادم الأيام للاطلاع عن كثب على مستوى العمل والإنجاز والصعوبات في مستشفيات المحافظتين".

وقالت د. سعاد شاكر الهتاري المدير الفني لمشروع التعافي وتقوية القطاع الصحي صحتي أولا ومنظمة جون سنو، بأن الزيارة تأتي بالتنسيق مع وزارة الصحة ممثلة بالإدارة العامة للصحة الإنجابية، وتهدف للالتقاء بقيادة المستشفى وتفعيل وحدة رعاية حضن الكنغر الموجود في المشفى كبرنامج وتنشيطه حتى يكون فاعلا في مستقبل الأيام.

وأكدت د. لمياء باوحدة مدير إدارة حديثي الولادة بوزارة الصحة أن الهدف من الزيارة هو تحسين جودة الخدمات التي تقدم لحديثي الولادة في المرافق الصحية وعلى مستوى المجتمع والغاية منها خفض عدد، وفيات المواليد من حديثي الولادة خاصة.

وذكرت أن الإدارة تعمل بالتنسيق مع الشركاء والمؤسسات المختلفة بالقطاع الحكومي والمنظمات الداعمة من أجل تقديم أفضل الخدمات لحديثي الولادة والتي تأتي ضمن برنامج بناء قدرات وكفاءات العاملين الصحيين إلى جانب تحسين البنية التحتية للمرافق الصحية والتجهيزات والاحتياجات من الخدمات الخاصة بالأجهزة المساعدة لتقديم خدمات جيدة لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى