مناقشة خطة الإطار العام للأهداف واللائحة الصحية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد د. قاسم بحيبح وزير الصحة العامة في مدينة عدن، اليوم الثلاثاء، لقاء ضم مدراء عموم الإدارات التابعة لمكتب وزير الصحة، لمناقشة خطة الإطار العام للأهداف والسياسات للائحة الصحية للعام 2023م.

ووقف اللقاء أمام موضوعات رئيسية تناولت تعزيز أداء النظام الصحي (البناء المؤسسي) وتعزيز قدراته والعمل على بناء نظام صحي مرن ومستدام لمجابهة التغييرات المناخية على الصحة العامة ودعم استقلالية المستشفيات بما في ذلك الهيئات وكذا ضمان توفير الكفاءات الصحية والطبية والمهارات المساعدة لتقديم الخدمة.

وشدد اللقاء على ضرورة تفعيل وتحديث نظام المعلومات الصحية وتوفير الدواء والتكنولوجيا الطبية وتعزيز دور المجتمع في إدارة الخدمات الصحية وخفض نسبة المراضة وفيات الأمهات والأطفال والمواليد وخفض نسبة الإصابة بالأمراض السارية وتعزيز الرعاية للأمراض غير السارية ورفع كفاءة الخدمات العلاجية.

وحث وزير الصحة الحاضرين على ضرورة الالتزام بالعمل المؤسسي بإداراتهم وإعطاء النموذج الإيجابي في الالتزام وتحديد الموقف الإيجابي من العمل وانتهاج عملية الحوكمة وإصلاحها على اعتبار أن الإدارات المتبوعة للوزير يقع عليها الجزء الأكبر لحوكمة العمل المؤسسي.

وأشار إلى ضرورة السير نحو الأفضل في العام الجاري وتحقيق نتائج ملموسة فيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى