منتخب عُمان يرفع جاهزيته للقاء الافتتاح أمام العراق في البصرة

> البصرة «الأيام» وليد جحزر :

> * خاض منتخب عُمان حصة تدريبية أمس على ملعب المدينة الرياضية في البصرة ، إستعدادا للقاء الافتتاح أمام البلد المستضيف منتخب العراق المقررة غداً الجمعة .. واعتمدت التدريبات على التحرك في المسافات القصيرة وتبادل التمريرات مع تمارين لرفع اللياقة البدنية ، بعد رحلة الوصول من العاصمة العمانية مسقط إلى العراق ويسعى المنتخب العماني إلى تسجيل بداية قوية في مجموعة تضم منتخبات اليمن والسعودية إلى جوار البلد المستضيف العراق.

* وقال مدرب منتخب عمان الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش أنه يراهن على الأسماء التي اختارها في تحقيق أفضل النتائج في البطولة والظهور بالمستوى المعهود ، مؤكدا ان الأسماء المشاركة في البطولة سيتم الرهان عليها ما بعد استحقاقات خليجي 25 أبرزها نهائيات كأس آسيا ،.. مؤكدا ان هناك 10 أسماء تخوض منافسات كأس الخليج لأول مرة ، وهو ما يعزز ثقته في تقديم وجوه جديدة للبطولة ..

وحرمت الإصابة منتخب عمان من عدد من اللاعبين المهمين أمثال : خالد الهاجري ، وعبد الله فواز ، ومحسن الغساني ، لكن الجهاز الفني للمنتخب العماني أكد بأنه اشتغل على البدائل ، وأن هناك خامات شابة في منتخب عمان قادرة على صناعة الفارق في كأس الخليج .

* وشهدت الحصص التدريبية للمنتخب العماني في البصرة مناورات تكتيكية ، قسم من خلالها المدرب الكرواتي تشكيلة المنتخب إلى قسمين، عمد من خلالها المدرب إلى تطبيق بعض الجمل التكتيكية التي من شأنه تطبيقها في مباراة الافتتاح المرتقبة .. وتضم قائمة منتخب عمان المشاركة في خليجي البصرة 23 لاعبا وهم : أحمد الرواحي، ومحمد المسلمي، جمعة الحبسي، محمود المشيفري، حارب السعدي، صلاح اليحيائي، فايز الرشيدي، أحمد الخميسي، أمجد الحارثي، أحمد العدوي، عصام الصبحي،أحمد المطروشي، إبراهيم المخيني،أحمد الكعبي، معتز صلاح عبد ربه، جميل اليحمدي، مصعب المعمري، فهمي بيت دوربين، خالد البريكي، زاهري الأغبري، وعمر المالكي، وأرشد العلوي والمنذر العلوي.

* من جهة أخرى وصلت بعثة منتخب السعودية إلى مدينة البصرة العراقية، وبحسب حساب المنتخب السعودي الرسمي عبر "تويتر" ، فإنه "كان في استقبال بعثة المنتخب الوطني سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية العراق عبد العزيز الشمري ، ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة إياد بنيان ، وأمين عام الاتحاد الخليجي جاسم الرميحي" .. ويخوض الأخضر السعودي المعترك الخليجي بحثًا عن لقبه الرابع في تاريخ البطولة، والأول منذ 20 عامًا، حيث كان آخر تتويج للسعودية في الكويت عام 2003، ويتواجد منتخب السعودية في المجموعة الأولى رفقة العراق "المستضيف" وعمان واليمن.

* ويستهل منتخب السعودية مشواره في البطولة بلقاء اليمن غداً الجمعة ، ثم يواجه منتخب العراق يوم 9 يناير، قبل أن يختتم الدور الأول بمواجهة عمان يوم 12 يناير .. ويستضيف العراق كأس الخليج في نسخته الخامسة والعشرين، في محافظة البصرة ، خلال الفترة من 6 يناير وحتى 19 يناير الجاري .. وتضم المجموعة الأولى من كأس الخليج في نسخته الـ 25، منتخبات العراق، السعودية، عمان، اليمن، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين، قطر، الإمارات، الكويت.

* وكان منتخب البحرين قد أحرز لقب كأس الخليج في نسخته الأخيرة ، التي أُجريت في قطر في عام 2019، وذلك بانتصاره في المباراة النهائية للبطولة على حساب منتخب السعودية بهدف نظيف، وتُقام كأس الخليج هذه المرة في موعد استثنائي ، وبعد أقل من شهر من انقضاء بطولة كأس العالم 2022 ، والتي استضافتها قطر على مدار ما يقرب من شهر ، وتُوج بها منتخب الأرجنتين على حساب منتخب فرنسا في المباراة النهائية.

* وشارك منتخبان خليجيان في كأس العالم ، هما قطر والسعودية ، وودعا من دور المجموعات ، بعدما حقق الأخضر السعودي انتصارًا تاريخيًا بهدفين لهدف على حساب منتخب الأرجنتين ، الذي تُوج في النهاية بلقب المونديال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى