عشرات الجنود في الحماية الرئاسية يحتجون للمطالبة بصرف مرتباتهم

> عدن «الأيام» خاص:

> اتهموا قيادة اللواء بالاستحواذ على رواتبهم
> نفذ عدد من أفراد اللواء الثالث حماية رئاسية في مدينة عدن، أمس، وقفة احتجاجية أمام مكتب مالية وزارة الدفاع في العاصمة عدن متهمين من خلالها قيام قيادة اللواء بالاستحواذ على مخصصاتهم المالية لأكثر من ثلاثة سنوات من دون أي مسوغ قانوني في ظل ما تعانيه البلاد من تدهور اقتصادي وغلاء في المعيشة جراء ارتفاع أسعار الصرف.

وانتقد المحتجون صمت وزير الدفاع والحكومة ومجلس القيادة الرئاسي عما تقوم به قيادة اللواء من عبث ونهب ممنهج لمرتبات أفراد اللواء بصورة ظالمة دون أي رادع يوقفه عند حده.

وأشار الجنود المحتجون إلى أن أسباب قيام قيادة اللواء بعدم صرف المرتبات طول ثلاث سنوات لأسباب أنهم لم يشاركوا في أحداث أغسطس لعام 2019م ولكونهم في الجبهات وتم منعهم وحرمانهم وتعسفهم من رواتبهم التي هي المصدر الوحيد لأسرهم وقد قاموا برفع مذكرة إلى مدير المالية عبد الله عبدربه وعمل وقفات احتجاجية في مالية الجيش ولم يتجاوبوا معهم حتى اليوم.

وناشد الجنود المجلس الرئاسي وقيادة المجلس الانتقالي ووزارة الدفاع توجيه قيادة اللواء بصرف مرتباتهم التي لم تصرف منذ ثلاث سنوات.

وأوضح الجنود المحتجون أن قيام قيادة اللواء الثالث حماية رئاسية بإقصاء عدد كبير من كوادر اللواء وأيضاً من الأفراد واستبدالهم بأقربائهم حول اللواء من مهامه الوطنية إلى مجرد لواء عائلي له وأفراد أسرته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى