مقتل وإصابة 10 جنود في تفجيرين إرهابيين للقاعدة بأبين

> أبين«الأيام»العين الأخبارية:

> قتل 4 جنود وأصيب 6 آخرون، الجمعة، في تفجيرين إرهابيين نفذهما تنظيم القاعدة في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

ووقع التفجيران بعبوتين ناسفتين في مدخل بلدة "وادي عومران" شرقي مديرية مودية شرقي المحافظة المطلة على بحر العرب.

وقال مصدر محلي يمني لـ"العين الإخبارية" إن "تنظيم القاعدة نفذ انفجارين بواسطة عبوات ناسفة، الأول استهدف صهريج مياه، بينما استهدف الثاني دورية تقل جنودا تابعين للقوات الجنوبية، كانوا في طريقهم إلى وادي عومران في مودية".

أضاف المصدر ذاته أن التفجيرين أسفرا عن مقتل 4 جنود وإصابة 6 آخرين في حصيلة أولية، مرشحة للارتفاع.

وكان مجهولون قد شنوا يوم الثلاثاء الماضي هجوما إرهابيا بالعبوات الناسفة استهدف الزعيم القبلي الشيخ صالح المجعلي والشيخ سمير الحيد في بلدة "القليتة"، في مديرية مودية شرقي أبين.

وبحسب مصدر قبلي لـ"العين الإخبارية" فإن الزعيمين القبليين نجيا من التفجير الإرهابي، الذي تسبب في مقتل شخص وإصابة 4 آخرين بينهم طفل، أغلبهم من أقارب الشيخ المجعلي.

وشهدت أبين منذ منتصف ديسمبر الماضي نحو 8 هجمات إرهابية بالعبوات الناسفة، وقع مجملها في بلدات "وادي عومران" و"المحفد" و"مودية" شرقي أبين، وخلفت 31 قتيلا وجريحا.

وخلال نوفمبر الماضي أسفرت سلسلة هجمات لتنظيم القاعدة في محافظتي شبوة وأبين عن سقوط 17 قتيلا وجريحا بينهم ضابط برتبة "رائد"، فيما نجا ضابطان بارزان من التفجيرات الإرهابية ذاتها.

ومؤخرا، دفعت قوات الحزام الأمني في اليمن بقوة ضاربة لمحاربة الإرهاب في أبين، وذلك في أعقاب هجمات مزدوجة لتنظيم القاعدة الإرهابي ومليشيات الحوثي منذ منتصف ديسمبر الماضي وخلفت عشرات الضحايا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى