القبض على أفريقي يتاجر بالسلاحف في محمية خور عميرة

> المضاربة «الأيام» خاص:

> قالت وحدة الإعلام والتوعية البيئية في لحج، أمس الجمعة، إن قوات خفر السواحل بمديرية المضاربة ورأس العارة القربية من مضيق باب المندب، تمكنت أمس الأول الخميس من القبض على أجنبي يمارس تجارة غير مشروعة (السلاحف) وضبطت بحوزته 9 من هذه الكائنات التي أمسك بها في ساحل محمية خور عميرة.


وبشكل منفصل، أكد محمد عبدوه القائم بأعمال قائد خفر السواحل بالمضاربة ورأس العارة أن الرجل المقبوض عليه هو أحد الأفارقة المسجلين لاجئين لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، الذين يتاجرون بالسلاحف وذبحها وبيع لحومها بالأسواق والمطاعم، مشيرا إلى أنه تم التواصل المباشر مع م. فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة في لحج عبر غرفة العمليات وإطلاق إعادة التسع السلاحف إلى البحر مباشرة لتعاود حياتها ونشاطها من جديد.


وأضاف: "تم إيقاف الشخص الأفريقي والتحقيق معه"، مؤكدا أن قوات خفر السواحل في المديرية ستقوم بملاحقة ومتابعة التجار ومن يقوم بالاعتداء على السلاحف والأحياء البحرية في محمية خور عميرة، وسيتم التحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية حفاظا على كل الأحياء البحرية التي تتعرض للاعتداء.


وأشاد القائم بأعمال قائد خفر السواحل في مديرية المضاربة ورأس العارة بمستوى حرص مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج في الحفاظ على السلاحف والأحياء البحرية الأخرى في محمية خور عميرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى