عدن.. إزالة عشوائيات بإمتداد 30 كيلومتر من مخططات الجمعيات السكنية

> عدن «الأيام» خاص:

> نُفذت أمس، حملة أمنية كبيرة لإزالة البناء العشوائي في منطقة العماد المشتركة بين مديريتي خور مكسر ودار سعد في العاصمة عدن، بتوجيهات وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس، ورئيس الهيئة العامة للأراضي م. أنيس باحارثة، وبمشاركة مدراء مديريتي خور مكسر ودار سعد ومكاتب الأشغال العامة بالمديريتين، وبحماية وحدة حماية أراضي الدولة بالعاصمة الجنوبية عدن ممثلة بالنقيب كمال الحالمي، بإشراف وتنسيق مباشر من قبل الاتحاد العام للجمعيات السكنية ممثل بجبل ردفان، بحضور مكتب الهيئة العامة للأراضي وعقارات الدولة بعدن وعدد من الجهات الحكومية، والأمنية.

وشملت الحملة إزالة كل البناء والبسط العشوائي على كل مخططات الجمعيات التعاونية السكنية، وجرى في اليوم الأول للحملة إزالة بناء عشوائي لأحد مصانع البردين، وكذا بعض البنايات غير الرسمية في منطقة العماد، والتي كانت مبنية على أراضي مملوكة لموظفي الدولة بالجمعيات السكنية وصرفت لهم قبل حوالي 30 سنة من قبل الدولة.

قال ردفان إن الحملة تهدف إلى إزالة التعديات الحاصلة على أراضي الجمعية، مؤكدا على أن الاتحاد مستمر في استعادة حقوق الجمعية، متوعدًا كل من بسط على أي قطعة أرض خاصة بالجمعية باستعادتها بالطرق القانونية.

وشدد على أن الاتحاد العام للجمعيات السكنية لن يهدأ حتى إرجاع كل حقوق الجمعيات، وفرحة ذوي الهمم في إزالة العشوائيات على أراضيهم زادتنا عزيمة وقوة على استعادة كافة الحقوق ولن نتنازل عن شبر واحد منها.

وأشار مدير مكتب رئيس الهيئة العامة للأراضي وعقارات الدولة سامح جمال، إلى أنه تم هدم جزء من البناء العشوائي في منطقة العماد، منوهًا بأن الحملة مستمرة.

الجدير ذكره، أن حملة إزالة العشوائيات مستمرة بوتيرة عالية، بهدف القضاء على أي بنايات عشوائية غير رسمية، على المساحات المقدرة ب 30 كيلو متر مربع من مخططات الجمعيات الممتدة من جولة كنديان ركسي شرقا حتى جولة المصعبين غربا، ومن ثم تسليمها لأعضاء الجمعيات خلال الأيام القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى