اللجنة الأولمبية اليمنية تعقد اجتماعها التكميلي في عدن

> عدن «الأيام» ناصر محمد عبد الله :

> * عقد أعضاء الجمعية العمومية للجنة الأولمبية اليمنية ، المتواجدون في العاصمة عدن ، يوم أمس الأول الخميس ، برئاسة عبد الحميد السعيدي عضو مجلس الإدارة ، ومحمد الأهجري الأمين العام للجنة الأولمبية اليمنية ، وحيدر فرمان ممثل المجلس الأولمبي الآسيوي (عبر تطبيق الزوم) ، الاجتماع التكميلي الإستثنائي لمناقشة تحديثات النظام الأساسي للجنة الأولمبية اليمنية ، التي وردت من اللجنة الأولمبية الدولية لمواكبة النظام الأساسي ومستجدات العمل الأولمبي.

* وفي مستهل الاجتماع الذي عُقد في عدن ، وقف المجتمعون دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح فقداء اللجنة الأولمبية اليمنية يرحمهم الله جميعاً .. وقد أوضح الأمين العام للجنة الأولمبية اليمنية الأستاذ محمد الأهجري في بداية الاجتماع تفاصيل الاتصالات والتواصل الذي تم مؤخراً بشأن التعديلات المقترحة من اللجنة الأولمبية الدولية وعقد انتخابات اللجنة الأولمبية اليمنية.

* وعلى ضوء ذلك جرت مناقشات واسعة من قبل كل الأعضاء المشاركين .. أبرزها الموافقة على إجراء الانتخابات ، لانتخاب 17 عضواً لمجلس إدارة جديد للجنة الأولمبية اليمنية ، سيكون مؤلفاً من : رئيس للجنة ، ونائب أول ، ونائب ثان ، وأمين عام ، ومسؤول مالي ، و12 عضواً.

* وأكد أعضاء الجمعية العمومية للجنة الأولمبية اليمنية في عدن ، على أهمية وضرورة أن تأخذ اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي بكل تلك الملاحظات والآراء التي تم طرحها من قبل الأعضاء في الإجتماع التكميلي للجمعية العمومية بعدن ، وأهمية أن تراعي اللجنة الأولمبية الدولية الظروف الإستثنائية التي تمر بها اليمن منذ العام 2015م .. مؤكدين عزمهم ، وحرصهم على الأخذ بالتعديلات والتحديثات للنظام الأساسي للجنة الأولمبية اليمنية ، والملاحظات المطروحة ، التي ستُصب في إنجاح انتخابات اللجنة الأولمبية اليمنية ، وتعزيز العمل الأولمبي ، والرياضة الأولمبية ، واللوائح الأولمبية في اليمن .. كما ثمن الأعضاء المشاركون تثميناً عالياً ، موافقة (المجلس الأولمبي الآسيوي) على استضافة انتخابات اللجنة الأولمبية اليمنية في مقر المجلس الأولمبي في دولة الكويت الشقيقة.

* وقد عبر الأخ محمد عبد الله الأهجري أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية ، عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير الذي حققه هذا الاجتماع .. مشيداً بالنقاشات المسؤولة ، والملاحظات القيمة ، والموافقة على إجراء الانتخابات للجنة الأولمبية اليمنية بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى