الصين مستعدة لتعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية

> "الأيام" بكين شينخوا

> ​قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ، أمس الجمعة، إن الصين أرسلت خبراء إلى اجتماع للدول الأعضاء بمنظمة الصحة العالمية الخميس، كما أنها على أهبة الاستعداد لتعزيز التعاون مع المنظمة وباقي العالم لمواجهة تحدي كوفيد-19 بشكل أكثر فاعلية.

أدلت ماو بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي دوري ردا على سؤال ذي صلة.

وأشارت إلى أن السلطات الصينية المختصة شاركت المعلومات بشأن جائحة كوفيد-19 مع المجتمع الدولي بطريقة فورية ومنفتحة وشفافة، بما يتوافق مع القانون، كما حافظت على التواصل الوثيق مع منظمة الصحة العالمية منذ بداية الجائحة.

وذكرت ماو أنه بناء على دعوة من منظمة الصحة العالمية، أرسلت الصين خبراء أمس (الخميس) إلى اجتماع للدول الأعضاء في المنظمة، حيث شرح الخبراء ما تنفذه الصين من تدابير الاستجابة، ومراقبة التحورات، والتطعيم، والرعاية السريرية، كما أجروا تفاعلات نشطة مع الدول الأعضاء الأخرى.

وأوضحت "لاحظنا أن منظمة الصحة العالمية قالت إنها شهدت المزيد من البيانات التي أرسلتها الصين بشأن التسلسل الجيني، فضلا عن تفاعل الصين المتزايد مع المنظمة على مدار الأسابيع الماضية"، لافتة إلى أن الصين مستعدة لتعزيز التعاون مع المنظمة وباقي العالم لمواجهة تحدي كوفيد-19 بشكل أكثر فاعلية، وحماية حياة الناس وصحتهم على نحو أفضل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى