(واقي الساق) يكشف عبث اتحاد العيسي بتجهيزات المنتخب الوطني

> البصرة «الأيام» خاص :

> * أثار مشهد تبادل واقي الساق بين لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم خلال المباراة ، التي جمعته مع نظيره السعودي ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج 25 في البصرة بالعراق حالة من الغضب والاستياء في أوساط اليمنيين إذ أن هذا المشهد كشف تفاصيل عبث وفساد واستهتار الاتحاد اليمني لكرة القدم بالمنتخب الوطني وتجهيزاته ، قبل المشاركة في هذه البطولة ، التي استعد لها مؤخراً ورفض المدرب التشيكي (ميروسلاف سوكوب) إظهار حتى التفاؤل بمستوى المنتخب.

* وقال الصحفي الرياضي ، ورئيس تحرير صحيفة (شووت) الأستاذ يزيد الفقيه ، في منشور على حسابه في الفيسبوك : "إن اتحاد العيسي تعاقد مع شركة جاكو لتوريد ملابس وأدوات رياضية للمنتخب الوطني بتكلفة 65 ألف دولار دفعها الاتحاد الدولي (الفيفا) للشركة مباشرة ، ومع ذلك ، ولأن في اتحاد العيسي شخصيات متكلسة عقيمة الفكر .. تسعى خلف المكاسب الشخصية ، فقد ظلت الصفقة تراوح مكانها لشهور وفي الأخير وصلت الملابس للمنتخب متأخرة والكارثة أنها كانت ملابس (صيفية) ومشاركتنا في البصرة في أجواء (شتوية)".

* وتابع قائلاً :"الإتحاد (العابث) والفاسد لا يهمه مصلحة المنتخب ولا سمعة الوطن .. انظروا لحالة اللاعبين وملابسهم لتعرفوا حجم المعاناة ، على الرغم من أن الدعم من (الفيفا والملابس أيضاً) ومع ذلك الفشل مستمر والسقوط يتواصل .. علماً أن الفشل إداري بسبب العيسي وزبانيته".

* وكان نشطاء وصحفيون محليون ، قد عبروا عن استيائهم الشديد من هذا المشهد ، الذي أثار العديد من التساؤلات حول ما يقدمه الاتحاد العام لكرة القدم من دعم للمنتخب الوطني .. وقد قال الصحفي الرياضي علي الحميري في تعليقه على المشهد : "لم أستطع النوم من هول هذا المنظر .. فهل أحمد العيسي وزبانيته مش قادرين يوفروا حتى (واقي الساق) للاعبي منتخبنا .. فأين هو حق اللاعب؟".

* أما الناشط حامد الصوفي ، فقد سخر من خبر نشره موقع الاتحاد اليمني العام لكرة القدم قبل أشهر بشأن اتخاذ قرارات لتطوير الاتحاد وتقييم عمله .. مؤكداً : أنه بعد لقاء المنتخب اليمني مع السعودية في خليجي 25 وضحت الصورة أكثر للجنة .. الكسارة هي نفس الكسارة ، بس اختلاف اللاعب .. شكراً سكوب إشرافك على تبديل الكسارات طرحها في المكان المناسب .. شكراً أيضاً لصراحتك أن منتخب اليمن هو (توكتوك) يحتاج إلى تأهيل ، وتطوير ودعم أيضاً .. لدينا أسماء كبيرة ، ولاعبون جيدون شكراً لهم جداً".

* فيما أشارت الصحفية رشا كافي إلى أن : "هذه اللقطة كفيلة ، بأن تطيح بالحكومة بكلها .. مش بس بالإتحاد ووزارة الشباب والرياضة .. الله على لقطة تكسر القلب ، لاعب يعطي زميله واقي الساق، عند التبديل بينهما، تخيلوا إلى أي درجة يلعب منتخبنا بدون أدنى اهتمام بهم من قبل المسؤولين ، في المقابل (أصغر مسؤول في الحكومة) عنده (شقة في مصر) ، أو في (تركيا) .. إلى جانب الاستثمارات المهولة لهم في الخارج".

* أما المخرج الصحفي والتلفزيوني مراد محمد سعيد ، فقد قال : "إن هذا الأمر جعلنا أضحوكة ، ومحل استغراب أمام كل العرب .. فيا أيها المسؤولون عن الرياضة اليمنية ، كل بإسمه وصفته .. إذا ما عندكم الاستطاعة للمشاركات الدولية بصورة مشرفة فلا داعي أن نرى مثل هذه اللقطات المخزية!".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى