"سوشي إنييستا" أحدث أسلحة الدفاع عن صفقة النصر وكريستيانو رونالدو

> الرياض«الأيام»العين الرياضية:

> لا تزال أصداء صفقة انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لصفوف النصر السعودي، مدوية في مختلف أرجاء العالم.

ودافع راؤول كانيدا، المدير الفني الأسبق لفريق النصر خلال الفترة بين عامي 2014 و2016 عن هذه الصفقة، مؤكدا أنها لا تعد خطوة للوراء في مسيرة رونالدو.

وقال كانيدا في حوار أجرته معه صحيفة "آس" الإسبانية: "لقد تفاجأت بالصفقة، ولم أتفاجأ في نفس الوقت".

وأردف: "أعلم أن خطط مسؤولي الدوري السعودي تستهدف إعطاء البطولة بعدا أكبر".

وأضاف "الأمر لا يتعلق بالجانب المادي فقط، لأن الإمكانيات المادية هائلة بالفعل، ولكن الدوري السعودي يعد البطولة الأهم والأقوى في قارة آسيا، ورونالدو تنتظره تحديات عديدة".

وتابع: "لا أعتبر ما فعله رونالدو خطوة للوراء، لقد ذهب تشافي وإنييستا إلى دوريات أقل قوة، ولم يقل أحد عنهما نفس ما يقال عن رونالدو، أعتقد أن الأمر مرتبط أيضا بالمقارنة الدائمة بينه وبين الأرجنتيني ليونيل ميسي".

وأشار كانيدا: "بالتأكيد رونالدو سيحصل على أعلى عقد في تاريخ كرة القدم، ولكن إنييستا لم يذهب إلى اليابان ليأكل (السوشي) بل فعل ذلك من أجل المال أيضا، فما يقال عن رونالدو في هذا الصدد، أمر سخيف".

وواصل المدير الفني الأسبق للنصر البالغ من العمر 53 عاما: "يجب التمييز بين الدول، فالسعودية من أكبر دول منطقة الخليج".

وأتم المدرب الإسباني تصريحاته: "بالنسبة لي أرى أن الدوري السعودي يعادل قوة الدوري التركي، واللاعبون لا يرحلون بسهولة لأنهم يتقاضون مبالغ جيدة للغاية".

وكان رونالدو وقع عقدا مع نادي النصر السعودي، يمتد موسمين ونصف، ويقال أن النجم البرتغالي سيتقاضى سنويا أكثر من 200 مليون يورو، بحسب التقارير الصحفية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى