دورة تدريبية لتقديم الدعم والاستشارات القانونية للنساء المعنفات

> عدن «الأيام» بسام البان:

> نفذت جمعية شباب الأحياء الشعبية التنموية، اليوم الأحد، بعدن، دورة تدريبية لبناء قدرات وحدة الدعم القانوني في مجال تقديم الدعم والاستشارات القانونية للنساء المعنفات، بتمويل من مشروع تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة في عمليات الإغاثة والإنعاش المبكر والسلام في اليمن الذي تنفذه منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية - عدن.

واستهدفت الدورة (16) مشاركا ومشاركة من المحامين والقضاة ونشطاء المجتمع المدني، وكانت ضمن مشروع وحدة الدعم القانوني للنساء في المجتمعات المهمشة "إسناد".

وقال أحمد جوهر منسق المشروع: "الدورة الأولى ستكون ضمن إطار بناء القدرات ومن ثم سيكون هناك ورشة عمل لهيكلة وحدة الدعم القانوني وأيضا سيكون هناك ورشة إشهار لوحدة الدعم القانوني الأسبوع القادم لتعزيز المخرجات وإيصال صوت الوحدة لكافة النساء المهمشات في عدن"، مضيفا "تم تجهيز مكتب في مقر جمعية شباب الأحياء الشعبية التنموية في الشيخ عثمان والذي سيكون دوره استقبال الحالات المعنفة وتسجيلها وتقديم الدعم القانوني والاستشارات وإحالتهن للجهات المعنية".

وأوضح صلاح دبوان رئيس جمعية شباب الأحياء الشعبية، أن الدورة تهدف إلى بناء قدرات فريق وحدة الدعم القانوني، وستستمر ليومين، وسوف تتبعها ورشة عمل وأنشطة أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى