​وقفة تضامنية مع صحفي بارز في سيئون

> سيئون «الأيام» خاص:

>
​شارك المئات من أبناء مدينة سيئون في حضرموت، اليوم الأحد، أمام مبنى محكمة سيئون الابتدائية بديوان المديرية في وقفة تضامنية احتجاجا على محاولة التضييق على حرية الصحفي خالد محسن الكثيري الذي يمثل أمام المحكمة في قضايا نشر وتغطيات صحفية بموجب إعلان الحضور والرد على الشكوى المرفوعة ضده من قبل مسؤول حكومي.


في الوقفة التضامنية رفع المشاركون لافتات إدانة واستنكار مكتوب عليها: (الصحافة ليست جريمة) و(كلنا الصحفي خالد محسن الكثيري).
وعبر المواطنون عن استيائهم الشديد لما يتعرض له الصحفي الكثيري من محاولة التضييق عليه، مطالبين باحترام حريته في التعبير وفقا للحقوق والحريات العامة التي تكفلها القوانين المحلية والمواثيق الأممية.


وأكد المشاركون تضامنهم ووقوفهم الكامل معه حتى بيان الحق وإبعاد الشكوى المرفوعة ضده، وأيضاً مواصلة المتابعة في القضية الرئيسية وهي استعادة حقوق نادي سيئون المنظورة عند المحكمة.

وقال بيان الوقفة: "نحن المشاركون في تنفيذ الوقفة الاحتجاجية للتضامن مع الصحفي خالد الكثيري  وقوفنا إلى جانب الصحفي خالد الكثيري في مواجهته الشكوى الكيدية المرفوعة ضده لدى نيابة سيئون الابتدائية من قبل مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بوادي حضرموت والصحراء .


وأشار البيان إلى أن الكثيري قام بدوره الطبيعي كصحفي حر في رفع مجريات قضية مطالبة نادي سيئون الرياضي لمنشآته التي جرى الاستيلاء عليها وتعنت مدير الشباب في التجاوب مع مطالبات نادي سيئون الرياضي في استعادتها أو تمكين النادي من التعويض العادل وهذه قضية مرفوعة أمام محكمة سيئون الابتدائية ضد مكتب الشباب والرياضة الذي تخلف عن الحضور للمحكمة للرد على الدعوى وحضور الجلسات القضائية بشأنها.

وأكد البيان رفضه لمحاولة التضييق على الحرية الصحفية وطالب برفع القيود عن حرية التعبير وفقا للحقوق والحريات العامة التي تكفلها القوانين المحلية والمواثيق الأممية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى