تدريب 30 قابلة بالمهارات الأساسية لصحة الأم والطفل بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> نفذ قطاع السكان بالعاصمة عدن، اليوم الاثنين، فعاليات الدورة الرابعة من البرنامج الخاص حول الترصد والاستجابة لوفيات الأمهات وما حول الولادة في المرافق الصحية والمجتمع والذي يأتي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبتمويل من البنك الدولي.

الدورة ستستمر 3 أيام ويشارك فيها 30 قابلة من محافظة عدن سيتلقين مهارات متعددة في كيفية الترصد بهدف الإسهام في الحد من وفيات الأمهات والمواليد وردم الفجوة فيه وتحسين جودة الخدمة والارتقاء بمستوى الخدمات الأساسية لصحة الأم والطفل.

وحث الوكيل المساعد لقطاع السكان د. إشراق السباعي المشاركات في استلهام مفردات الدورة ونقل المعارف إلى الوسط المهني والمجتمع.

وأشارت إلى أن الفريق الوطني بوزارة الصحة المختص بترصد وفيات الأمهات والمواليد ينفذ برنامج تدريبي لهذا الغرض يستهدف 79 قابلة في عدن ولحج والمكلا للبدء الفعلي في تنفيذ ترصد الوفيات للأمهات على مستوى المستشفيات في المحافظات المستهدفة.

وأكدت د. انتصار عبود منسقة الصحة الإنجابية بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن بأهمية البرنامج في وضع قاعدة بيانات سليمة تسهم في تحسين الخدمة المقدمة لفئة الأمهات والمواليد وتساعد صناع القرار في اتخاذ الإجراءات السليمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى