صحة عدن توجه بتفعيل المجمعات الطبية

> عدن «الأيام» خاص:

> تفقد د. قاسم بحيبح وزير الصحة بالعاصمة عدن، اليوم الاثنين، سير العمل في الإدارات والأقسام المختلفة بمكتب الصحة العامة بمحافظة عدن والتقى العاملين فيها.

واطلع بحيبح من مدير عام مكتب الصحة بعدن د. أحمد مثنى البيشي على اختصاصات كل إدارة والمهام المسندة لها ونوعية الخدمات التي تقدمها للناس، كما وضعه أمام الخارطة الصحية بالمحافظة وتوزيعات المرافق الصحية في كل مديرية ونوعية الخدمات الصحية المقدمة فيها وكذا الاحتياجات والمتطلبات اللازم توافرها للارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات الصحية المقدمة وجملة الخطط والبرامج والرؤى التي يتبناها مكتب الصحة لتطوير هذه المرافق.

ووجه بحيبح بضرورة الحفاظ على أصول مكتب الصحة المختلفة والسير باتجاه تفعيل عمل المجمعات الصحية في تقديم خدماتها للمواطنين للتخفيف من حجم الضغط على المستشفيات المركزية.

وشدد المسؤول الصحي على أهمية صياغة آليات مناسبة لتعزيز منظومة العمل في المرافق الصحية المختلفة بالمحافظة والدفع بتطوير مهارات الكادر العامل فيها وتأهيله وتدريبيه وفقا للخطط المقرة لذلك.

بحيبح تلمس احتياجات مكتب الصحة وفي مقدمتها الإشكالات المعقدة للمنح العلاجية في الخارج ومعاناة المرضى وإدارة العلاج في الخارج من الصعوبات التي تواجه العمل فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى