رئيس جمعية بلحج: البسط على 15 فدانا زراعيا

> الحوطة «الأيام» خاص:

> كشف محمد فضل البان رئيس جمعية سد بيزج الزراعية بمحافظة لحج، أمس الاثنين، تعرض 15 فدان زراعي لأعمال مسح لتحويلها إلى مخططات سكنية في ضواحي مدينة الحوطة.

وأضاف البان في بلاغ لمكتب الزراعة والري بلحج واطلعت عليه "الأيام" قائلا :"قام مواطنين بمسح أرض زراعية في قناة 6 على طريق الحوطة الحمراء بمساحة تقدر بحوالي 15 فدانا لغرض تحويلها إلى مخططات سكنية خلافا لقرار وزير الزراعة والري ومحافظ لحج بمنع تحويل الأراضي الزراعية إلى مخططات سكنية".

وطالب رئيس الجمعية في بلاغه قيادة وزارة الزراعة بتحمل مسؤوليتها وضبط المواطنين وإلزامهم بإعادة الحال على ما كان عليه، مع عدم الاكتفاء بتحرير مذكرات تذهب أدراج مكاتب السلطة التنفيذية ولا ترى طريقها للتنفيذ حسب قوله.

واعتبر رئيس الجمعية أعمال المسوحات تندرج ضمن الاعتداءات على الأراضي الزراعية وتحويلها إلى سكني رغم تحرك السلطة المحلية وصدور العديد من القرارات وتشكيل اللجان والقوات الأمنية، إلا أنها لم تنجح في منع استمرار تحويل الأراضي الزراعية إلى سكني.

وكشفت وثيقة صادرة من الزراعة في وقت سابق عن إصدار هيئة الأراضي والأشغال تصاريح بالتسوير والسماح بالعمل في أراضي زراعية بحسب مكتب الزراعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى