رفقًا بالحارس الشاب علي عبس

> شكري حسين

> * إلقاء اللائمة على حارس مرمى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم "علي فضل عبس" وتحميله مسؤولية الخسارة أمام منتخب عمان أمس أمر غير مقبول ولا معقول ، باعتبار أن كرة القدم لا تخلو من الأخطاء ، وقد وقع فيها كبار حراس المرمى من اللاعبين العالميين، والواقع مفعم بالشواهد.

* نحن شعب وبكل أسف تتحكم فينا عواطفنا أثناء الحكم على الأشياء، بعيداً عن العقلانية ، إذ اعتدنا على الانتقاد دون تروٍ أو بصيرةٍ ، ويجانبنا غالباً الصواب ، ووضع الأمور في مكانها الصحيح .. و"علي عبس" الذي خاض أمس ، أول مباراة رسمية له ، وهو الذي لم يخض من قبل ولا مباراة واحدة بما فيها المباريات الودية ، بحاجة إلى أن نعمل على تشجيعه ، والوقوف إلى جانبه ، والشد من عضده ، لا تكسير مجاديفه ، والإنتقاص من حرصه وشجاعته ، خصوصاً وقد تحمل المسؤولية في مباراة ذات خصوصية مطلقة وفي بطولة كبيرة كـ "البطولة الخليجية".

* ليس من المنطق في شيءٍ أن يُلام الحارس الشاب ، وهو الذي لم يكن مهيأ لخوض المباراة أصلاً ، ولا من المعقول توجيه سهام النقد له وحده، وقد اجتهد في الدفاع عن مرمى منتخبه، ولم يدخر جهداً في ذلك، فالتوفيق من عدمه في أي مباراة من مسلّمات كرة القدم، ولا ينبغي لنا التعامل على طريقة (ألقوه في اليم ثم قالوا له إياك .. إياك أن تبتل بالماء).

* رفقًا بالحارس الشاب علي عبس ، إذ يكفيه فخراً أنه قبل القيام بالمهمة دون تردد ، أو تلكؤ ، وتذكروا دائماً أن كرة القدم أخطاء ولولاها لما كانت هناك أهداف ولا هتافات تهز المدرجات .. وإن الموقف الجميل والرائع لقائد المنتخب (مدير عبد ربه) مع الحارس علي عبس ، ومساندته وتشجيعه ، هو الذي ينبغي أن يكون سائداً مع جميع لاعبي منتخباتنا لأن المنطق يقول أنه لا أحد يتمنى أو يتعمد خسارة فريقه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى