الصحة العالمية تدعو إلى التعاطي المتقن لنظام الجودة في الرعاية الصحية

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد د. قحطان الشعبي مسؤول مشاريع البنك الدولي بمنظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، على أهمية التعاطي المتقن لنظام الجودة في مجالات الرعاية الصحية المختلفة وتحقيق هذا المفهوم المفضي إلى تحقيق إنجازات متقدمة في مجالات الرعاية الصحية الأولية.

واستعرض د. أمين سلمان مدير الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة، الخطوات والمراحل التي سارت بها الإدارة منذ نشأتها والغايات والأهداف المرجوة من مجمل أنشطتها.

جاء ذلك خلال لقاء عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، الاجتماع الأول لجودة الرعاية الصحية الأولية لمكاتب الصحة بمشاركة مدراء عموم مكاتب الصحة ومدراء الجودة ومدراء الهيئات والمستشفيات في المحافظات المحررة.

الاجتماع الذي نظمته الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة استعرض إنجازات المستشفيات ومكاتب الصحة في مجال جودة الرعاية الصحية وقدم خلاله جميع المشاركين إنجازاتهم التي عكست عن عمل متقن للجودة، وقدموا التوصيات اللازمة لتطوير عمل ومفاهيم الجودة وأولويات خططهم للعام الجاري.

وأكد د. قاسم بحيبح وزير الصحة أهمية الالتزام بالمعايير الخاصة بالجودة واتخاذها كأسلوب عمل يومي في مختلف مرافق العمل الصحي، لافتا إلى أن أي عمل لا تتقن جودته يصبح عديم الجدوى.

وأشار بحيبح إلى أن ضرورة انتهاج الإجراءات الطبية المعتمدة والمقرة عالميا ووفقا ومعايير الجودة الوطنية التي تتبناها وزارة الصحة يقود إلى تحقيق نتائج ذات بعد إيجابي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى