مركز الطوارئ التوليدي بالتواهي يجري أول عملية قيصرية بنجاح

> عدن «الأيام» خاص:

> قام مكتب الصحة في مديرية التواهي بالعاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، بافتتاح العمل في غرفة العمليات لجناح الولادة بمركز الطوارئ التوليدية بمديرية التواهي التي يعمل على مدار 24 ساعة.

ويذكر أنه تم إجراء أول عملية قيصرية وإنشاء جناح خاص للنساء الحوامل وإنشاء 4 حاضنات بتمويل من منظمة ميد جلوبال.

وأشاد كتبي عمر كتبي مدير عام مديرية التواهي بمركز الطوارئ التوليدية بمديرية التواهي وما يقدمه من خدمات صحية للنساء الحوامل والأطفال والصعوبات التي تقف عائقا أمام العاملين ومدى العمل على تجاوزها.

واستعرض العديد من الإنجازات والخدمات التي يقدمها المركز على مدى 24 ساعة، وفق الإمكانيات المتاحة للمركز وما يتلقاه من دعم من المنظمات وبمقدمتها منظمة ميد جلوبال التي تقف بشكل دائم لدعم مركز الطوارئ التوليدية، نظرا لما يستقبله من حالات من مديرية التواهي والمديريات الأخرى لإنجاح هذا المشروع الصحي الخدمي المتميز الذي سيعود بالنفع على المرضى.

وأكد أنه سيكرس جهوده لإنشاء العديد من المشاريع وخدمة أبناء التواهي.

وأضاف غيث طربين المدير التنفيذي لمنظمة ميد جلوبال قائلا: "سوف تساهم المشاريع في تعزيز الرعاية الصحية الأولية للنساء الحوامل وتقديم الرعاية الصحية لمريضات الولادة والتخفيف من معاناتهم".

وأوضحت د. إقبال شائف مدير عام مكتب الصحة بالمديرية أن المركز يقدم كافة الخدمات والعمليات والأدوية والأشعة والفحوصات المختبرية والمعاينة بالمجان.

وقالت إن المركز يتكون من (91) طاقما طبيا وإداريا، و(14) قابلة وتوجد فيه كل الأقسام المطلوبة في مجال التوليد وما ينقصه هو إنشاء قسم الإنعاش فقط.

وأشارت إلى أن إجراء أول عملية قيصرية تم اليوم في المركز منذ إنشائه وتكللت بالنجاح، وقالت: لدينا خدمات الطب العام والولادة الطبيعية والقيصرية والعمليات الجراحية وتتطلع إلى تأسيس مستشفى مديرية عام تشمل كل الخدمات بمنطقة القلوعة في القريب العاجل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى