مواطن يشكو تسلط القوات الخاصة على عمّاله واحتجازهم بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> قال المواطن عمار عبدالوهاب عبدالله أحمد، وهو أحد تجار مدينة الحوطة بلحج، أمس الثلاثاء، إن أفراد من القوات الخاصة بالمحافظة قاموا بالنزول والتهجم على العاملين في محله التجاري الكائن في الشارع الرئيسي بالحوطة.

وتابع: "القوات احتجزت ثلاثة من العاملين بالمحل التجاري بينهم شقيقي وهم عماد محمد عبده إسماعيل، ومعاذ محمد عبدالله، وأمين أحمد ناجي دون أي مصوغ قانوني".

وحمل المواطن عمار مدير القوات الخاصة المسؤولية القانونية عن حياتهم كونهم محتجزين من يوم الخميس الماضي حتى اليوم رغم صدور توجيهات من نيابة الأمن والبحث والسجون بالإفراج عن المحتجزين فورا إذا كان احتجازهم على القضية المدنية المنظورة أمام محكمة الحوطة الابتدائية، وفي حال أن كان هناك سبب آخر يتم التحقيق والرفع للنيابة سريعا.

وناشد عمار عبدالوهاب محافظ لحج ومدير عام شرطة المحافظة إطلاق سراحهم وفقا لتوجيهات النيابة محتفظا في نفس الوقت بحقه القانوني بتقديم شكوى ضد قائد القوات الخاصة بمخالفته للقوانين والتدخل في النزاع المدني بينه وبين خصومه مستخدما سلطته العسكرية في القيام بهذه الأفعال التي ليست من اختصاصه.

وقال المواطن عمار عبدالوهاب في الشكوى إنهم قاموا بأخذ العمال الثلاثة إلى معسكر القوات الخاصة (عباس)، وتم ترحيلهم إلى سجن شرطة محافظة لحج باللواء الخامس بئر ناصر، وكذلك بإغلاق المحل وتقييد الحرية.

وأشار إلى أن القوات الخاصة ليست من مهامها مثل تلك الأمور لاسيما بوجود شرطة الحوطة المختصة بتنفيذ أوامر القضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى