ندوة تدعو للحفاظ على المعالم التاريخية والطبيعية لمدينة عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> نظمت السلطة المحلية بمديرية صيرة محافظة عدن، اليوم الأربعاء، ندوة علمية حول دراسات كاملة لمجمع الاستحكامات الدفاعية لقلعة صيرة التاريخية وما حولها، تحت شعار "من أجل الحفاظ على الموروث التاريخي والطبيعي لمدينة عدن".

وأكد مدير المديرية د. محمود بن جرادي، على أهمية هذه الندوة التي تهدف إلى التركيز على أهمية المعالم التاريخية والأثرية والطبيعية التي تمتاز بها مدينة عدن وخاصة صيرة، وضرورة تظافر الجهود المشتركة والداعمة للحفاظ عليها بالصورة المشرفة، مشيرا إلى أن السلطة المحلية تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات وخاصة فيما يتعلق بالحفاظ على المعالم التاريخية والأثرية وذلك عبر إنشاء مكتب خاص يضم مجموعة من الاستشاريين المتخصصين في دراسة معالم عدن وكيفية حمايتها.

من جانبه أوضح رئيس الغرفة التجارية والصناعية في عدن أبوبكر باعبيد، أن مدينة عدن تتميز بموقع استراتيجي هام تجعلها من أهم المدن عالميا اقتصاديا وسياسيا، حيث من الضروري العمل على إعادتها للصدارة من جديد عبر الاهتمام بكل الآثار التاريخية وخاصة قلعة صيرة، مؤكدا أن الغرفة التجارية تقدم كل الدعم اللازم لتحسين وتطوير مدينة عدن.

وفي السياق تم افتتاح معرض صور تاريخية لقلعة صيرة، واستعرض معروف عقبة، وعبدالله الأمين، ملخص حول الدراسة والوضع الحالي للقلعة وأهمية الحفاظ عليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى