وزير الصحة: الدفعة الأولى من المحاليل ستغذي 16 مركزا للكلى

> عدن«الأيام» خاص:

> قال د. قاسم بحيبح وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، الدفعة الأولى من محاليل الغسيل الكلوي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تعبر منفذ الوديعة لتغذي 16 مركزا لغسيل الكلى بكل المحافظات اليمنية.

وأوضح بحيبح أن المملكة ستمد تلك المراكز إضافة إلى تشغيل كامل لمركزين في المهرة والضالع، مثمنا الدعم السعودي السخي لبلاده ودوره الإنساني والأخوي في إنقاذ اليمنيين.

من جانبه، قال نائب وزير النقل اليمني ناصر شريف لـ«عكاظ»: «المملكة دائما سباقة للجهود الإنسانية والخدمية في بلادنا ولها بصمات كبيرة لا يمكن تجاهلها، سواء دعم مركز الغسل الكلوي بـ 4 شحنات تحمل 36 طنا و400 كيلوجرام من المستلزمات والمحاليل الطبية أو تأهيل مستشفى عدن العام وعدد من المستشفيات الحكومية في مختلف المحافظات اليمنية»، مؤكدا أن «الشعب اليمني لن ينسى هذه الأيادي البيضاء».

وأضاف: «سخاء وجهود المملكة لم يقف عند الصحة بل في مختلف القطاعات سواء النقل أو التعليم أو الإغاثة، إضافة إلى مشاريع التنمية المستدامة وكلها مشاريع تضع في أولوياتها مصلحة الشعب اليمني وضرورة مساعدته على تجاوز التحديات التي تواجهه في المرحلة الراهنة، مبينا أن السعودية هي الأولى في العالم التي تقف مع اليمنيين، وهذا إن دل فإنما يدل على حرص قيادة المملكة واهتمامها بأشقائها".

من جانبه، وصف وكيل محافظة ريمة محمد العسل الدعم الإنساني والطبي السعودي لليمن بـ "بارقة أمل"، موضحا أن السعودية دائما تمد يد الأمل للشعب اليمني سواء المرضى منهم الذين يواجهون الموت دون علاجات والذين يشكل الدعم الإنساني الطبي السعودي خيط الأمل لهم أو الذين يتعرضون للحصار والتجويع في محافظة تعز وعدد من المديريات والمحافظات التي تصر المليشيا الإيرانية على قتلهم داخلها أحياء.

ولفت العسل إلى أن إنسانية الملك سلمان لا تتوقف عند المريض بل أيضا تمد جسور الحياة للملايين من الجوعى سواء في المناطق المحررة أو تلك التي تقع تحت سيطرة المليشيا الحوثية عبر الإغاثة أو المستشفيات والمراكز الطبية التي تمولها بما فيها محافظتا صعدة وحجة.

وفي السياق، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة حضرموت، اليوم، بتزويد الإمداد الدوائي بوزارة الصحة العامة والسكان ومركز الكلية الصناعية بمستشفى الشحر العام بمحاليل ومواد الغسيل الكلوي وذلك لاستمرار الخدمات لمرضى الفشل الكلوي باليمن والذي يأتي برعاية وزارة الصحة ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي.

وأوضح عادل باعكابة المدير العام لمديرية الشحر أن الدعم الإنساني من المحاليل ستسهم في استمرار عمل مركز الكلية الصناعية بمستشفى الشحر في تقديم خدماته الإنسانية والمجانية لجميع المرضى والبالغ عددهم 90 مريضا من مديرية الشحر والمديريات المجاورة.

ودعا د. عمر الصبان مدير مكتب الصحة بالمديرية بدعم القطاع الصحي والمشاريع الخيرية المرتبطة بحياة المواطن في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها مركز الكلية الصناعية ونقص المحاليل ومواد الغسيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى