​إيقاف رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بعد "إهانته" زيدان

> باريس«الأيام» وكالات:

> أوقف رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت عن ممارسة مهماته، وكُلّف نائبه فيليب ديالو بتسيير شؤون الاتحاد مؤقتاً.

جاء ذلك بعدما أثار لوغريت عاصفة انتقادات، إثر إدلائه بتصريحات اعتُبرت مهينة لأسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان.

القرار أُعلن بعد اجتماع عاجل للجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي، علماً أن لوغريت (81 عاماً) تعرّض أيضاً لانتقادات شديدة نتيجة مزاعم بتحرش جنسي، وجّهتها وكيلة أعمال اللاعبين سونيا سويد ونفاها المسؤول الفرنسي.

صحيفة "ليكيب" أوردت أن وقف لوغريت عن ممارسة مهماته سيستمرّ حتى نشر نتائج مراجعة أطلقها وزارة الرياضة الفرنسية، بشأن شؤون اتحاد كرة القدم.

واعتبرت أن هذا القرار "يجب أن يسمح للاتحاد باستعادة بعض الهدوء وكبح الصورة الكارثية التي أشاعها منذ أسابيع".

موقع إذاعة "مونتي كارلو" رجّح نشر تقرير هذه المراجعة أواخر يناير، مشيراً إلى أن مسؤولي الاتحاد "سيحظون بمهلة أسابيع لبدء التغييرات اللازمة".

ووَرَدَ في بيان أصدرته اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي: "اختار نويل لو غريت، بالاتفاق مع اللجنة التنفيذية للاتحاد، الذي عقد اجتماعاً اليوم في باريس، تجميد مهماته رئيساً للاتحاد، حتى التسليم النهائي للمراجعة التي تجريها وزارة الرياضة، وفي انتظار تحليلها من اللجنة".

كذلك أعلنت اللجنة تجميداً احترازياً لمهمات فلوران هاردوين، المديرة العامة للاتحاد، بعدما أدلت بإفادتها الثلاثاء في إطار المراجعة الوزارية، علماً أنها تخوض صراعاً مفتوحاً مع لوغريت.

اللجنة صادقت على تمديد عقد مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان، حتى عام 2026.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى