دعوة تصعيدية ضد قرار مجلس الوزراء

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أوضحت النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين بمحافظة لحج، أمس الأول، في بيان صادر عنها بصدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (3) لعام 2023 م بالمصادقة على قرارات المجلس الاقتصادي الأعلى والتي تتضمن رفع السعر الجمركي للبضائع المستوردة ورفع سعر بيع المشتقات النفطية وتعرفة المياه والكهرباء تعد قرارات كارثية و قاتلة لشعب الجنوب.

وقالت النقابة في بيانها "كنا ننتظر من رئاسة الحكومة معالجة أوضاع البلد الاقتصادية وذلك بدعم المواد الغذائية والمشتقات النفطية و وقف تدهور صرف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية وصرف حقوق العمال والمعلمين وتحسين ورفع مستواهم المعيشي إلا أن ما تقوم به حكومة عبث وفساد وفق برنامج ممنهج بهدف إفقار الشعب وإيصاله إلى قمة الجوع.

وأعلنت النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين رفضها لتلك القرارات الكارثية والقاتلة، مشيدة بقرار الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي برفض قرار مجلس الوزراء رقم (3) لعام 2023م و وقوفه مع شعب الجنوب.

وتطالب النقابة العامة دول التحالف العربي التدخل العاجل لوقف هذه الجرعات القاتلة والتي ستؤدي إلى تدهور الوضع المعيشي والفوضى.

ودعت النقابة في بيانها قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بالإعلان عن الإجراءات التصعيدية تجاه تلك الجرعات القاتلة على العمال وكل شرائح المجتمع، مشيرة إلى أن الأوضاع سيئة بفعل الحكومات المتعاقبة التي همها العبث والفساد بالمال العام وتركيع شعب الجنوب ليخضع لسياستهم القذرة حسب البيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى