فتح ملف مشروع مركز طبي متعثر منذ العام 2014 بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
نجاح ثلاث عمليات عظام معقدة في مشفى ابن خلدون
قام اللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه، أمس، بمعية فريق الإغاثي الرئاسي الحكومي ووفد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان د. خالد جابر بزيارة مركز الغسيل الكلوي المتعثر في مستشفى ابن خلدون العام للاطلاع عليه ومناقشة التدخلات لاستكمال المشروع وتجهيزه.

وكان في استقبالهم مدير عام مستشفى ابن خلدون العام الدكتور مجيد عاطف الذي رحب بهم، وجرى خلال الزيارة الميدانية مناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بالمشروع، للمساهمة في استكمال المشروع المتعثر منذ عام 2014م، وبحث إمكانية سرعة إنجاز المشروع، ورفده بالموازنة التشغيلية، والمعدات الطبية اللازمة له، ليستوعب مرضاه من محافظة لحج والمحافظات المجاورة، بعد أن عقد اجتماع في ديوان المحافظة نوقش خلاله جملة من المواضيع منها مشاكل مخيم خرز.

وفي سياق منفصل، أجري في غرفة عمليات مستشفى ابن خلدون العام 3 عمليات عظام الأولى عملية تثبيت كسر في أعلى عظمة القصبة بواسطة مسمارين لمريض في العقد الثالث من العمر، والعملية الثانية عملية مفتوحة تثبيت كسر متهتك في أسفل عظمة الفخذ بواسطة صفيحة وبراغي لمريضة في العقد الثالث من العمر، والعملية الثالثة تثبيت كسر في عظمة العضد لطفل بعمر 5 سنوات بواسطة أسياخ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى