​لحج.. تعاون مشترك بين الزراعة والتعليم الفني لإصلاح المنظومة الزراعية

> تبن «الأيام» خاص:

> 2023 سيشهد انطلاق أول الأقسام التعليمية الزراعية قسم الإنتاج الحيواني
> ناقش مدير عام التعليم الفني أيمن الشحيري مع مدير عام الزراعة والري عبدالملك ناجي، أمس، أوجه التعاون المشترك بين الطرفين بما يسهم في إصلاح المنظومة الزراعية خلال العام 2023م.

وأكد ناجي استعداد مكتب الزراعة بالوقوف الكامل مع المعهد الزراعي لإعادة إحيائه والاستفادة من الخبرات والمخرجات التي ستكون هي الرافد الحقيقي لقطاع الزراعة بالمحافظة، مؤكداً بالوقت ذاته أنه سيسعى لجذب اهتمام كل الجهات الداعمة والمانحة لقطاع الزراعة سواء المنظمات الدولية أو المحلية إضافة إلى قيادة وزارة الزراعة التي تولي اهتماما خاصاً لمثل هكذا مشاريع تنموية، مشيرا إلى أن مكتب الزراعة بلحج سيقوم برفد المعهد بكل المستلزمات المتوفرة لما من شأنه إحياء الجانب الزراعي والحيواني.

من جانبه، أكد الشحيري أن هذا العام سيشهد انطلاق أول الأقسام التعليمية الزراعية ممثلة بقسم الإنتاج الحيواني الذي يعتبر أحد أبرز الأقسام التي سترفد لحج بكوادر زراعية قادرة على العطاء، وأن المعهد الزراعي سيعود لصدارة المشهد من جديد بعد تعرضه لتدمير وتخريب ممنهج على مدى سنوات طويلة، مستنداً بذلك على وقوف قيادة السلطة المحلية واهتمامها الكبير بمكتب التعليم الفني وضرورة إعادة المعاهد إلى مصفوفة عملية التنمية البشرية.

واطلع ناجي والشحيري على سير عملية التأهيل والترميم لأقسام ومختبرات المعهد الزراعي (الجراد) الذي يعد من أقدم المعاهد الزراعية في الجنوب.
واستمعا من عمر العراشة مدير المعهد لشرح مفصل عن الصعوبات والتحديات التي تواجه المعهد ومدى أهمية قطاع الزراعة ومخرجاته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى