عدن والأمم المتحدة تبحثان سبل تعزيز التعاون بالقطاع الصحي

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى وزير الصحة د. قاسم بحيبح بالعاصمة عدن، اليوم الأحد، مع الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف لدى اليمن بيتر هوكن، لمناقشة الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي وسبل التعاون المشترك فيها.

وأكد المسؤول الصحي الأول في اللقاء على أهمية التنسيق المشترك بين الوزارة والمنظمة لإنجاح الخطط والبرامج بشكل أفضل وتقييم ما تم إنجازه من برامج خلال العام المنصرم وماهية الخطط والبرامج المعدة للعام الجاري والعمل على الاستفادة المثلى من الدعم المقدم لتحسين نوعية الخدمات وجودتها وتعزيز الزيارات الميدانية لتقوية نظام الجودة.

وأشار بحيبح إلى أنشطة التحصين وبرامج الرعاية الصحية الأولية المختلفة ومجالات الشراكة القائمة فيها والعمل على إعداد استراتيجية وطنية شاملة تغطي هذه البرامج المهمة.

واستعرض المسؤول الأممي عدد من التدخلات المشتركة خلال العام المنصرم والسير خلال العام الحالي لتوجيه الدعم نحو قطاع الرعاية الصحية الأولية وبرامجه المختلفة والتركيز على جودة ودعمها بالأجهزة التي تمكنها من أداء واجباتها وتقديم الدعم الفني للكوادر العاملة فيها.

وقدم المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية د. عبدالقادر أحمد الباكري شرحا عن الإجراءات والتسهيلات المقدمة من الهيئة للمنظمة لاستيراد الأدوية والمستلزمات واللقاحات وسيرها بيسر وسهولة دون أي تعقيدات وفقا والنظم المعمول بها في الهيئة.

وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان د. سالم الشبحي ورئيس المكتب الفني بوزارة الصحة د. مصلح التوعلي ود. عبدالرقيب الحيدري من المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني ومدير عام الإدارة العامة للمعلومات الدكتور أحمد السعيدي قدموا رؤية قطاعاتهم للعمل المشترك للعام 2023م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى