​إسقاط مسيرة محملة بالقذائف في صعدة

> صعدة«الأيام»العين الإخبارية:

> دكت الجيش اليمني، الأحد، مواقع عسكرية لمليشيات الحوثي في محافظة تعز، فيما نجح في إسقاط مسيرة محملة بالقذائف في صعدة، شمالي البلاد.

وقال "محور تعز" العسكري بالجيش اليمني، في بيان تلقته "العين الإخبارية"، إن قواته أخمدت مصادر نيران مليشيات الحوثي في "عصيفرة" و"معسكر الدفاع الجوي" شمال مدينة تعز المحاصرة منذ 8 أعوام.

وأوضح أن القوات شنت قصفا مدفعيا جاء ردا على هجمات حوثية بسلاح المدفعية تزامنت مع اشتباكات متقطعة بالأسلحة الرشاشة في مواقع "التشريفات" و"وادي صالة" شرقا و"جبل هان" و"الخندق" و"الأحطوب" و"مقبنة" و"العنين" غربا من المدينة المصنفة عاصمة ثقافية للبلاد.

في السياق، أعلن الجيش اليمني في "محور كتاف" إسقاط طائرة بدون طيار لمليشيات الحوثي لدى تحليقها في أجواء المديرية الواقعة شرقي صعدة، المعقل الأم للانقلابيين المدعومين من نظام طهران.
وقال "محور كتاف" العسكري، في بيان، إن دفاعاته الجوية نجحت في إسقاط الطائرة الحوثية رغم أن المليشيات لجأت إلى تمويهها، حيث جرى إسقاطها قبل وصولها إلى هدفها.

وأظهرت صورة للمركز الإعلامي أن الطائرة الحوثية من طراز "رجوم" وهي طائرة تطلق قذائف عمودية من الجو وطورتها مليشيات الحوثي بدعم إيراني لتعزيز ترسانتها الجوية.

نزع الألغام

وفي سياق الأزمة اليمنية، أعلن مشروع "مسام" السعودي لإزالة الألغام في اليمن، أن فرقه الهندسية تمكنت من نزع نحو ألفي و500 من الألغام التابعة لمليشيات الحوثي وذلك خلال أول أسبوعين من العام الجاري.

وقال المشروع السعودي، في بيان، الأحد، إن فرقه تمكنت خلال الفترة من 1يناير الجاري إلى 13 من الشهر نفسه، بنزع ما مجموعه 2,489 من الألغام والذخائر غير المنفجرة والعبوات الناسفة، في عدد من المحافظات اليمنية.

وأشار إلى أن ما نسبته 89.6% ما تم نزعه خلال الأسبوعين الأولين من يناير 2,023، كان ذخائر غير منفجرة، بعدد 2,228 ذخيرة، يليها الألغام بنسبة 10.3% وبواقع (238 مضاداً للدبابات، 20 مضادة للأفراد)، فيما تم نزع 3 عبوات ناسفة، وهي ما تشكل نسبة 0.1% فقط من إجمالي ما تم نزعه خلال الفترة المذكورة.

وأضاف المشروع أنه ومنذ بداية عمله في اليمن منتصف يونيو 2018 وحتى 13 يناير الجاري، تمكن "مسام" من نزع وإزالة 382,094 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة تابعة لمليشيات الحوثي الإرهابية.

ومن بين الحصيلة تظهر نزع 232,659 ذخيرة غير منفجرة، و135,763 لغماً مضاداً للدبابات، و5,999 لغماً مضاداً للأفراد، إضافة إلى 7,673 عبوة ناسفة، لترتفع بذلك مساحة الأراضي اليمنية التي تم تطهيرها من الألغام وأخواتها إلى 43,191,057 متراً مربعاً، وفقا للبيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى