​عدن.. لقاء تشاوري يناقش أوضاع الموانئ البحرية بالمناطق المحررة

> عدن "الأيام" سبأ:

>
ناقش لقاء تشاوري، عقد اليوم، بالعاصمة عدن، برئاسة وزير النقل د. عبدالسلام حُميد، أوضاع الموانئ البحرية في المناطق المحررة، وسبل معالجة الصعوبات التي تواجهها والتغلب عليها.

وأكد وزير النقل، على أهمية نشاط النقل البحري الاستراتيجي خاصة وأن 90 % من التجارة الدولية تتحقق عبر النقل البحري، وأن اليمن من الدول الذي تعتمد بدرجة كبيرة على الاستيراد والتصدير في تحقيق النشاط الاقتصادي، مشيرا إلى أهمية تفعيل واستمرار حركة نشاط الموانئ وتطوير منظومة الملاحة البحرية وفق للقوانين والتشريعات والأنظمة الدولية البحرية.

وتطرق الوزير حُميد، إلى ارتفاع التكاليف والخسائر الباهظة التي أثرت على النشاط البحري جراء الحرب التي أشعلتها المليشيات الانقلابية الحوثية في العام 2015م، حيث أدى ذلك إلى رفع رسوم التأمين على السفن التجارية بنحو 16 ضعف عن الرسوم في الأوضاع الطبيعية، مشددا على ضرورة أن يتحلى الجميع بالمسؤولية المناطة به لمجابهة التحديات التي تواجه سير عمل الموانئ، وسعي وزارة النقل والحكومة على وضع المعالجات لتجاوز تلك المشكلات.

وناقش اللقاء، بحضور وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانئ القبطان علي الصبحي، وممثلي من المؤسسات والهيئات ذات العلاقة بالقطاع البحري، النشاط الملاحي البحري وسبل إعادة تفعيل المركز الإقليمي لتبادل المعلومات وتنفيذ الالتزامات الدولية وفق للمعاهدات الدولية وكذا إصدار تشريعات تضمن وضع استراتيجيات وسياسات تهدف إلى تحقيق الأمن البحري وبما يتوافق مع الاتفاقيات الدولية وتعزيز التعاون بين المؤسسات والجهات ذات العلاقة بالأمن البحري لمواجهة أي تحديات أو تهديدات تؤثر على نشاط الموانئ والملاحة البحرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى