​الزبيدي يلتقي برئيس بعثة الاتحاد الأوروبي والسفير البلجيكي

> الرياض«الأيام»خاص:

> استقبل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس قاسم الزُبيدي بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض اليوم الإثنين، جابريل مونويرا فينالس سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن.

وناقش الجانبان تطوارت العملية السياسية والجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإنهاء الصراع واحلال السلام في البلاد والتصعيد الحوثي في مختلف جبهات القتال واعتداءاته الإرهابية التي استهدفت موانئ تصدير النفط في بلادنا.

كما جرى استعراض سُبل وآليات دعم مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة لوضع حلول عاجلة لانعاش الوضع الاقتصادي المتردي جراء الاعتداءات والهجمات الإرهابية الحوثية علي منشآت تصدير النفط، وبهذا الخصوص دعا الرئيس الزُبيدي الاتحاد الأوروبي لتكثيف الدعم الإنساني المقدم لبلادنا والتباحث مع الأشقاء في دول التحالف العربي للعمل على تسريع إطلاق المنحة المالية، لما من شأنه إيقاف التدهور الحاصل في سعر صرف العملة المحلية ووضع حد للارتفاع الجنوني في أسعار المواد الاستهلاكية.

وتطرق اللقاء إلى النتائج الإيجابية التي حققتها عملية سهام الشرق في محافظة أبين وانعكاساتها الإيجابية على المحافظات المجاورة، والجهود المبذولة لاستتباب الأوضاع في وادي حضرموت من خلال تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض.

من جانبه أشاد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في بلادنا بالدور المحوري للمجلس الانتقالي الجنوبي كطرف أساسي في العملية السياسية في البلد لما يحظى به من ثقل شعبي على المستوى المحلي، ودوره السياسي البارز على مستوى المنطقة، وكذا دور المجلس الداعم لمجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة.

وأكد السفير فينالس حرص الاتحاد الأوروبي على دعم وحدة مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة، ودعم جهود السلام التي تضطلع بها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في المنطقة بشكل عام.

وفي السياق، استقبل عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الإثنين، باسكال جريجيور سفير مملكة بلجيكا لدى اليمن.

جانب من لقاء الزبيدي والسفير البلجيكي
جانب من لقاء الزبيدي والسفير البلجيكي

وجرى خلال اللقاء، مستجدات الأوضاع السياسية، والاقتصادية، والعسكرية، في بلادنا في ظل الحراك الإقليمي والدولي الهادف لإنهاء الحرب وإحلال السلام في المنطقة، ودور دول الاتحاد الأوروبي في دعم جهود مجلس القيادة الرئاسي لإنقاذ الوضع الاقتصادي المتردي جراء الحرب وفي ظل استمرار التصعيد الحوثي ورفضه لكل مبادرات السلام واعتداءاته المتكررة على المنشآت الاقتصادية وفي مقدمتها موانئ تصدير النفط.

كما ناقش اللقاء الموقف البلجيكي الداعم لمجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة وسُبل وآليات تعزيز الدعم الإنساني المقدم من حكومة بلجيكا لبلادنا وفي مقدمة ذلك تعزيز فرص التأهيل والتدريب المقدمة من حكومة بلجيكا لتأهيل الكوادر العاملة في مؤسسات الدولة.

من جانبه أكد سفير مملكة بلجيكا موقف حكومة بلاده الداعم لكل الجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في وإعادة الاستقرار لبلادنا وبدء عملية سياسية شاملة تؤسس لسلام دائم ومستدام، مجددا استعداد حكومة بلاده لتعزيز دعمها المُقدم لحكومة بلادنا في المجال الإنساني عبر منظمات الأمم المتحدة وفي مجال بناء القدرات وفي مقدمة ذلك دعم قطاع المرأة وبناء السلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى