بدء تشغيل الطوارئ التوليدية بلحج ودعوات لدعم مرضى السرطان والكلى

> الحوطة «الأيام» خاص:

> افتتح د. قاسم بحيبح وزير الصحة واللواء أحمد تركي محافظ لحج، اليوم الثلاثاء، قسم الطوارئ التوليدية بمستشفى ابن خلدون.

وقام بحيبح بزيارة مشروع مركز غسيل الكلى المتعثر منذ العام 2015م نتيجة الحرب واطلع على حجم الأعمال الإنشائية وقدم أعضاء لجنة رجال المال والأعمال ووعد باستكماله على أن تتحمل وزارة الصحة النفقات التشغيلية بعد التوقيع على اتفاقية خاصة بالمركز بين الطرفين.

وعقد لقاء مع المحافظ تركي لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالوضع الصحي في ابن خلدون والاحتياجات الضرورية والتدخلات القائمة لإعادة انتشال أوضاعه بغرض تحسين مستوى الخدمات المقدمة فيه للمرضى وإسهام قيادة المحافظة والمنظمات الدولية ولجنة رجال والأعمال.

وأوضح المسؤول الصحي الأول عن الجهود التي تبذلها الوزارة في تحسن وضع المستشفيات المركزية والمراكز الصحية وعلى الوضع الصحي في ابن خلدون وهو مستشفى محوري يقدم الرعاية الصحية، ونحن نعاني من السياسة المالية وضعف الموازنة التشغيلية التي كانت سبب في تدهور الأوضاع ونعمل على معالجتها.


وقدم محافظ لحج صورة موجزة عن أوضاع المستشفى واحتياجاته الضرورية والخدمات الطبية والعلاجية الذي يقدمها للمرضى.

ودعا عوض بن عوض الصلاحي نائب محافظ لحج إلى تقديم الدعم لمرضى السرطان ومرضى الفشل الكلوي واستكمال هذا المركز الحيوي والهام نظرا لتزايد حالات الإصابة بالفشل الكلوي بمديريات المحافظة وتوفير الاحتياجات الضرورية في الجانب الصحي بالمحافظة.

وتفقدا وزير الصحة ومحافظ لحج المباني التابعة للمعهد الصحي الذي توقفت الدراسة فيه منذ العام 2015م الموجودة داخل حرم مكتب الصحة ويتم استخدامها لصالح مرافق أخرى كسجن مركزي للمحافظة ومبنى للأمن السياسي وصندوق الرعاية الاجتماعية وغيرها من المرافق الخدمية الأخرى.

وقال عبد الرحمن العبادي نائب رئيس اللجنة الخيرية لرجال المال والأعمال بلحج وعدن أن تكلفة أعمال التأهيل والترميم لمبنى الطوارئ التوليدية بلغ 52 مليون ريال بدعم من رجال المال والأعمال، مشيرا إلى أن إجمالي التدخل الحالي في المستشفى من قبل اللجنة في قسمين من المستشفى بلع 87 مليون ريال في أقسام الطوارئ التوليدية وقسم الحوادث، لافتا أن اللجنة لا زالت تعمل مع إدارة المستشفى في استخدام الدعم المقدم من رجال المال والأعمال في إقامة العديد من المشاريع التطويرية للمستشفى الذي يعد من المستشفيات المرجعية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى